الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

دون ذكر البطاقة الدولية.. رابيد بوخارست يتعاقد مع بوبيندزا

آرون بوبندزا

آرون بوبندزا

محمود صبري

A A

حسم نادي رابيد بوخارست الروماني، جدل صفقة الزمالك المحتملة الجابوني آرون بوبيندزا، بعد إعلان التعاقد معه في صفقة انتقال حر، لتدعيم خط الهجوم خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

كان نادي الزمالك أعلن في وقت سابق، وصول البطاقة الدولية للمهاجم الجابوني، قبل أن يسافر اللاعب اليوم إلى رومانيا للتوقيع بشكل رسمي.

أعلن رابيد بوخارست الحصول على خدمات آرون بوبيندزا لمدة موسمين بداية من الموسم الجاري دون ذكر أي معلومة بشأن بطاقته الدولة، ووقع الجابوني البالغ من العمر 28 عامًا، عقدًا حتى صيف 2026.

تعليق نادي 

قال آرون بوبيندزا، “أنا سعيد بوصولي إلى رابيد، إنه نادٍ كبير في رومانيا، ولديه أكثر المشجعين تعصباً، الناس هنا يريدونني كثيرًا وسأحاول رد الجميل لهم من خلال تطوري، من خلال الأهداف والألقاب”.

أضاف، “أنا سعيد لأنني سأتمكن من اللعب إلى جانب كلينتون، التي اتفق معها بشكل جيد للغاية، كما أتيحت لي الفرصة للعمل مرة أخرى مع ماريوس أوموديكا، الذي يعتبر بمثابة الأب بالنسبة لي، لا أستطيع الانتظار للعب”.

مسيرة آرون بوبندزا 

بدأ آرون مسيرته المهنية في موطنه مع نادي مونانا، الذي جاء منه إلى أوروبا في عام 2016 عندما وقع مع بوردو.

من هنا، تمت إعارته أربع مرات إلى نادي “باو إف سي”، وجازيليك أجاكسيو، وتورز، وفييرينس، وسجل 15 هدفا لباو، كونه هداف الدوري الفرنسي الثالث.

في عام 2020، انتقل بوبيندزا بشكل نهائي إلى هاتاي سبور، حيث سجل 22 هدفًا في الموسم الأول، ليصبح هداف الدوري التركي الممتاز.

كما سجل أربعة أهداف في مباراة ضد أنطاليا سبور، فاز بها هاياسبور الصاعد حديثًا بنتيجة 6-0، لكنه تمكن أيضًا من تحقيق "ثنائية" ضد بشيكتاش (2-2).

بعد موسم واحد في تركيا، تم ضم الجابوني إلى العربي من قطر، حيث مكث لمدة عام، ثم تم ضمه لاحقًا إلى الشباب، في الدوري السعودي الأول.

هنا، تدرب على يد مدربنا ماريوس توموديتش، وحقق تطورًا جيدًا للغاية، حيث سجل 11 هدفًا في 17 مباراة.

في عام 2023، دفع نادي سينسيناتي 6.5 مليون يورو للمهاجم الجابوني، الذي سجل 8 أهداف في 28 مباراة بالدوري الأمريكي لكرة القدم. 

هذا الصيف، كان بوبيندزا قد انتهى عقده، وانفصل عن الفريق الأمريكي، الذي تركه في المركز الثاني في القسم الشرقي.

search