الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

يضم بنكا مركزيا ومطبعة نقود.. مدبولي يتسلم أطول أبراج أفريقيا

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي

نشوي مصطفي

A A

يتسلم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، البرج الأيقوني الذي يعد أطول مبنى في أفريقيا، وذلك ضمن الأبراج الثلاثة بالعاصمة الإدارية التي سيتم تسليمها، ويتضمن البرج بنكا مركزيا ومطبعة للنقود، إضافة لمهبط للطائرات.

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لحضور احتفالية تسليم أول 3 أبراج، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم البرج الأيقونى، وتنفذها الشركة الصينية لصالح وزارة الإسكان.

يقع  المشروع في المنطقة المركزية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 505 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة البناء الإجمالية للبرج الأيقوني 241 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاع البناء 385 مترًا. 

ويجمع المبنى الشاهق"EPC" بين المكاتب والفنادق والأعمال التجارية، ويمكن من البرج مشاهدة المعالم المحيطة به، وسيكون المبنى الأطول في أفريقيا بعد الانتهاء من بنائه.

ويعتبر البرج الأيقوني أطول برج في مصر، حيث تخطى ارتفاع برج القاهرة، ومن المتوقع أن يكون الأطول في أفريقيا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 385 مترًا، أي ما يقرب من نصف ارتفاع برج خليفة في دبي، والذي يعتبر أطول برج في العالم، وسيعتبر ثروة كبيرة في عالم ناطحات السحاب نظرًا لإرتفاعه الشاهق.

ويتكون البرج الأيقوني من 79 طابقًا على مساحة 240 ألف متر، ويحتوي على وحدات إدارية خاصة بكبار الشركات في العالم، بمساحات تبدأ من 40 متر مربع، ووحدات سكنية بمساحات تبدأ من 50 متر مربع، ووحدات تجارية بمساحات تبدأ من 38 متر مربع.

بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي على مقرًا جديدًا للبنك المركزي المصري وللبورصة المصرية، ومطبعة مركزية للنقود، كما سيحتوي على مصاعد فائقة السرعة وحمامات سباحة وملاعب مخصصة للأطفال، وكافيهات ومطاعم ودور السينما ومسارح ومهبط للطائرات.

search