الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 ص

أدهم فودة: وقفت على "عتبة أحلامي" بالاحتراف في أوروبا.. انتظروني مع المنتخب

الناشىء الموهوب أدهم فودة

الناشىء الموهوب أدهم فودة

محمد فتحى

A A

كشف الناشئ المصري في نادي "جو أهيد إيجلز" الهولندي،  أدهم فودة، تفاصيل مسيرته مع كرة القدم التي بدأت من أكاديمية النادي المصري في إمارة عجمان بالإمارات، قبل خوض تجربة احتراف أوروبية.

قال فودة، في تصريحات عبر برنامج “سوبر لييج” على قناة “أون تايم سبورت 2” من تقديم الإعلامي إسلام سامي، إنه انضم بعد أكاديمية النادي المصري في سن 12 عامًا إلى نادي عجمان الرياضي، قبل أن يخطفه عميد الأندية الإماراتية النصر، ويلعب معه مدة ثلاثة مواسم ناجحة، من بينها موسم مع مرحلة سنية أكبر، ومنه إلى نادي الشارقة “الزعيم”، ليقضي فيه موسمًا قبل أن يعود مجددًا إلى نادي عجمان، ومنه إلى الاحتراف الأوروبي في الملاعب الهولندية.

 يرى الموهبة المصرية الصاعدة أن أجواء اللعب في أوروبا مختلفة بشكل كبير عنها في الدوريات العربية، كون النظام هو السمة الرئيسية بالقارة العجوز.

 أضاف لاعب “جو أهيد إيجلز”، أنه كان يسعى من اليوم الأول لاحترافه كرة القدم إلى اللعب في أكبر الدوريات الأوروبية وتمثيل أكبر فرقها، وهو ما توج بالاستدعاء إلى منتخب الناشئين تحت قيادة وائل رياض، ونال استحسان الجهاز الفني، الذي وضعه في خطط المعسكرات المقبلة.

أصبح أدهم فودة أول لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي ينضم إلى صفوف نادي "go ahead eagles" الشهير بـ “النسور”.

ينافس فريق “جو أهيد إيجلز”، في دوري المؤتمر الأوروبي، ويسعى للمنافسة بشكل قوي هذا الموسم، بعد تدعيم صفوف الفريق

كان "جو أهيد إيجلز"  قد أعلن  قيد أدهم فودة مواليد 2006، في فريق تحت سن 19سنة، بعد فترة معايشة استمرت قرابة أسبوعين، خضع خلالها لتقييم شامل من قبل الإدارة الفنية للنادي.

حسام المهدي، المدير الرياضي لنادى"جو أهيد إيجلز"، قال إن أدهم فودة يتميز بالسرعة والقدرة على المراوغة والمهارة التكتيكية والانضباط، كما يتميز بأداء الواجبات الدفاعية بشكل جيد، بالإضافة إلى التحرك دون كرة وخلق فرص لزملائه.

 مسؤول بناد هولندي يتحدث عن "المحترف المتكامل"

وقال حسام المهدي، إن لاعب الفريق الناشئ أدهم فودة، أظهر موهبة متكاملة مع اعتماد على النفس، ما يؤكد أنه لاعب يملك مستقبلا كبيرا.

أضاف المهدي، في تصريحات عبر برنامج “سوبر لييج” على قناة “أون تايم سبورت 2” ويقدمه الإعلامي إسلام سامي، أن “موهبة فودة” تتطور بسرعة مع فريقه الهولندي، ما دفعه كمسؤول في ناديه على التواصل مع مدرب منتخب مصر للشباب مواليد 2005، وائل رياض، بشأن الاستفادة من إمكانياته البدنية والفنية الرائعة.

تابع، أن معسكر الفراعنة الصغار المقبل سيشهد ظهور اللاعب، في تجربة استرشادية وبالغة الأهمية لكل الناشئين الراغبين في الاحتراف الأوروبي، من خلال الاحتكاك بلاعب يتمتع باحترافية كبيرة، فضلاً عن مهارات ملموسة في مراكز خط الوسط والجناح.

كشف مدير “جو أهيد إيجلز” الرياضي، أن زملاء فودة في النادي يساعدونه على تعلم اللغة الهولندية، لمساعدته على الاندماج معهم.

search