الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:20 ص

ثورة العملات المشفرة.. البيتكوين تكسر حاجز الـ60 ألف دولار

بيتكوين

بيتكوين

واصلت العملات المشفرة صعودها، مدفوعة بارتفاع توقعات السوق لاتجاه الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) نهاية هذا الأسبوع لإقرار أول خفض للفائدة منذ مارس 2022. 

وارتفعت البيتكوين، أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية عالميًا، خلال 24 ساعة بقرابة 3.8% لتتداول عند مستوى 60170 دولارًا ، بعد أن تجاوزت مستوى 59 ألف دولار خلال تعاملات أمس، وفق بيانات منصة كوين ماركت كاب لتداول العملات المشفرة.

طفرة العملات المشفرة

فيما ارتفعت عملة الإيثريوم، ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، بقرابة 3.4% لتتداول عند 2422 دولارًا، وصعدت الريبل بنسبة 2.5% إلى مستوى 58 سنتًا.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، إستر جورج في تصريح صحفي أمس، إن الفيدرالي اليوم لديه حجة قوية لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وليس 25 نقطة، في ضوء تباطؤ معدلات التضخم إلى 2.5% والحاجة إلى تحفيز معدلات النمو الاقتصادي. 

يشار إلى أن البيتكوين من الأصول عالية المخاطرة التي تميل للارتفاع وتحقيق مكاسب في بيئة الفائدة المنخفضة وتحديدًا الفائدة على الدولار، أقوى عملة بالعالم.

ارتفاع أسعار البيتكوين

وتوقع محللو شركة "بيرنشتاين" في مذكرة حديثة، ارتفاع أسعار البيتكوين بنهاية هذا العام إلى مستويات تتراوح بين 80 و90 ألف دولار حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، كونه من أكبر الداعمين لسوق التشفير الأمر الذي تراهن عليه الأسواق لتصبح الولايات المتحدة تحت رئاسته أكثر احتضانًا للأصول المشفرة مقارنة بإدارة منافسته الديمقراطية "كامالا هاريس".

وقال ترامب في خطاب سابق له، إنه يتطلع لأن تتحول بلاده إلى عاصمة للعملات المشفرة والقوة العظمى للبيتكوين في العالم.

search