السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

بزعم تأجير سيارات.. ضبط عاطل بتهمة النصب على 4 أشخاص بالقاهرة

حبس _ أٍرشيفية

حبس _ أٍرشيفية

محمود رفاعي

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عاطلًا متهمًا بالنصب على 4 أشخاص بينهم أجنبي بزعم تأجير سيارات لهم بمنطقة التجمع الخامس. 

تفاصيل الواقعة تكشفت عندما تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة بلاغًا من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" يفيد بتضرره من آخر تواصل معه عبر أحد التطبيقات الإلكترونية بقصد تأجير سيارة، وتحويله مبلغًا ماليًل كتأمين إلا أن الأخير لم يسلمه السيارة أو رد المبلغ المالي.

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل “له معلومات جنائية” ومقيم بمحافظة القليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، واعترف بممارسته نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بذات الأسلوب، وعثر بحوزته على 3 هواتف محمولة، ومبلغ مالي وبمواجهته اعترف بارتكاب 3 وقائع أخرى بالأسلوب ذاته، واتخذت الإجراءات القانونية الازمة.

وفي وقت سابق ضبطت الإدارة العامة لتصاريح العمل بوزارة الداخلية، مالكي شركة بالجيزة متهمين بالنصب والاحتيال على مواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تفاصيل الواقعة

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق إنشاء “شخصين”، شركة "بدون ترخيص"، كائنة بمحافظة الجيزة، لإلحاق العمالة المصرية بالخارج والإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجذب راغبي السفر للعمل بالخارج للنصب، والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة بالمخالفة للقانون.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search