الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:47 م

"حرامية الكهرباء".. 250 ألف مواطن مهددون بحذف بطاقة التموين

بطاقة التموين

بطاقة التموين

محمد سامي الكميلي

A A

صرح مصدر حكومي، بأنه سيتم حذف بطاقة التموين لكل من يتعدى على أراضي أملاك الدولة، أو يتعدى بالبناء على الأراضي الزراعية، وكذا من يسرق التيار الكهربائي.

وأضاف المصدر الحكومي لـ “تليجراف مصر”، أن وزارة التموين تلقت الخميس الماضي 250 ألف اسم حامل لبطاقة تموين، سارق للتيار الكهربائي، وحاليًا يتم انتظار الحكم القضائي الذي سيصدر ضدهم، لوقف الدعم التمويني عنهم. 

عقوبة سرقة الكهرباء

وأكد المصدر، أن هناك تعاونًا وتنسيقًا شاملًا بين 4 وزارات، في هذا الشأن (تموين - كهرباء - زراعة - تنمية محلية).

ولفت المصدر إلى أن وزارة الزراعة أيضًا، تلغي دعم الأسمدة عن مرتكبي مخالفات سرقة التيار الكهربائي، والتعدي على أراضي أملاك الدولة، والتعدي على الأراضي الزراعية بالبناء.

وقف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع

جدير بالذكر، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أوقفت أمس الجمعة، صرف الأسمدة المدعمة لحوالي 18 ألف منتفع، بداعي ارتكابهم مخالفات تتعلق بسرقة الكهرباء والتعدي على أراضي الدولة ومخالفات بناء، وهذا بحسب بيان رسمي صادر عنها.

أفادت “الزراعة”، بأن 4095 مواطنا من الثمانية عشر ألف منتفع يملكون حيازات زراعية، وحررت لهم وزارة الكهرباء محاضر سرقة تيار، وفق كشوف المخالفين عن أغسطس.

التنسيق لوقف التموين

أضافت الوزارة، أنها تنسق مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية حيال المخالفين، للحفاظ على الرقعة الزراعية التي تعتبر المصدر الرئيسي للغذاء.

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، أكد متابعته جهود منع التعديات على الأراضي الزراعية، ويوجه قيادات الوزارة بالإزالة الفورية لحالات التعدي مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي.


 


 

search