الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

نجيب ساويرس على أعتاب الحصول على "قرض ضخم"

الملياردير نجيب ساويرس

الملياردير نجيب ساويرس

محمود كمال

A A

تهدف شركة أورا ديفلوبرز، المملوكة للملياردير نجيب ساويرس، الحصول على قرض بقيمة 9 مليارات جنيه (حوالي 291 مليون دولار) لتمويل بناء 9000 وحدة سكنية في مشروع “زيد إيست” شرق القاهرة.
 

قال عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة أورا ديفلوبرز، هيثم عبد العظيم، في تصريح لـ"اقتصاد الشرق مع بلومبرج"، إنه من المتوقع أن تنتهي عملية الحصول على قرض الشركة التي سيديرها البنك التجاري الدولي المصري في الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات في المشروع نحو 170 مليار جنيه، وتقوم الشركة ببناء ثلاثة أبراج بارتفاع 100 متر.


إنشاء مشروعين عمرانيين جديدين 


وخلال ديسمبر الماضي، استحوذت شركة "أورا"، على مساحة 175 فدانا بالقاهرة الجديدة و128 فدانا بالساحل الشمالي، لإنشاء مشروعين عمرانيين جديدين للبدء في تنفيذهما العام الجاري، حسبما أعلن نجيب ساويرس في مؤتمر صحفي.


ارتفاع أسعار العقارات


"قنبلة موقوتة" هكذا حذر رجل الأعمال المصري من استمرار ارتفاع تكاليف البناء، خصوصا مع أزمة الدولار التي تواجهها البلاد.


لن أتوقف عن الاستثمار في مصر


رغم شكوى نجيب ساوريرس المُستمرة فيما يتعلق بالاستثمار في مصر، فإنه أكد خلال ديسمبر الماضي، أنه يعتزم مواصلة استثمار مليار دولار في البلاد، مشيرا إلى أن أعمال التطوير العقاري لن تتوقف حتى في أسوأ الظروف الاقتصادية.
وعلى الرغم من تقديم الحكومة لعدد من الحوافز للمطورين، فإن "نجيب" يراها لا تزال كافية، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع تكاليف المواد الخام، ووجود أكثر من سعر لصرف الدولارات في مصر.

55 مليار جنيه مبيعات "أورا"

تأسست شركة "أورا ديفلوبرز" في عام 2018 وتقوم بتطوير مجموعة واسعة من المشاريع السكنية والتجارية والرياضية والفندقية في شرق وغرب القاهرة. 
وتجاوزت مبيعات مجموعة "أورا" المطورين للمشروعات العقارية العام الماضي 55 مليار جنيه، مع استمرار تخطيط الشركة للتوسع في قطاعها الفندقي من خلال افتتاح ثلاثة فنادق خلال السنوات المقبلة، منها اثنان في الساحل الشمالي وواحد في منطقة الهرم، وذلك وفقًا لنجيب ساوريس.

search