الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:13 ص

تزوير في أوراق رسمية.. وقوع سائق ضحية لـ"نصابين الجمالية"

تزوير محرررات رسمية - أرشيفية

تزوير محرررات رسمية - أرشيفية

مصطفى عبدالفضيل

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، متهمين بتزوير المحررات الرسمية بمنطقة الجمالية.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي قسم شرطة الجمالية بلاغ من سائق يفيد فيه بتعرفه على أحد الأشخاص عن طريق إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقيام الأخير بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله وإيهامه بقدرته على توفير أوراق رسمية له "مزورة" لتسهيل حصوله على قروض من البنوك، إلا أنه قام بالنصب عليه.

عصابة تزوير بالجمالية

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات وتقنين الإجراءات، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، عاطلَين “لهما معلومات جنائية”، وبحوزتهما مستندات منسوبة لإحدى الشركات “مزورة”، وهي عبارة عن ( جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”، طابعة، عدد 6 أختام منسوبين لجهات مختلفة طبنجة صوت، عدد من الطلقات، مبلغ مالي “متحصلات نشاطهما الإجرامى”، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 ضبط 3 أشخاص زوروا محرارات رسمية 

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن  القاهرة من ضبط 3 أشخاص لاتهامهم بتزوير محررات رسمية مقابل مبالغ مالية بدائرة قسم شرطة المطرية.

وأفادت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية القاهرة بتزوير (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية) محررات رسمية مقابل مبلغ مالي.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (مجموعة من الأوراق مدون عليها أختام منسوب صدورها لعدة جهات حكومية - جهاز كمبيوتر يحوي بداخله على نسخ لمحررات رسمية - جهازى "تقطيع وتغليف").

واعترف المتهم بممارسة النشاط الإجرامي عن طريق تصوير الأختام على الأوراق المزورة لدى (مالك إستوديو تصوير) مقابل مبلغ مالي "تم ضبطه" وبحوزته آلة التصوير المستخدمة في الواقعة.

وأمكن ضبط أحد عملائه (سائق - مقيم بدائرة القسم) وبحوزته محرر رسمى "مزور"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search