السبت، 05 أكتوبر 2024

07:26 م

40 ألف فدان.. موعد تسليم المرحلة الأولى من أراضي رأس الحكمة

رأس الحكمة

رأس الحكمة

مصطفى العيسوي

A A

وضعت وزارة الإسكان اليوم السبت، خطة تسليم أراضي رأس الحكمة بإجمالي 40 ألف فدان.

من جانبه أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، شريف الشربيني، أن المرحلة الأولى من رأس الحكمة سيتم تسليمها للجانب الإماراتي مطلع أكتوبر المقبل.

وأوضح الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية أنه تم تسليم عقود الأراضي البلدية لسكان منطقة رأس الحكمة، مضيفًا أنه عُقد اجتماع مع قيادات وزارة قطاع الأعمال لوضع مخطط عام لرأس جميلة لطرحها علي المستثمرين.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن سيتم التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، في إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من مختلف الأصول، موضحًا أنه تم وضع رؤية تعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية.

وأضاف خلال المؤتمر، أن المستثمرين المصريين متاح لهم الحصول على أراضي بالجنيه المصري ضمن بوابة الفرص الاستثمارية المستحدثة من قبل وزارة الإسكان، في حين ستكون الشركات الأجنبية هي المطالبة بتوفير الدولار من خارج مصر.

ولفت إلى أن الدولة تسعى لتوفير كافة القرص الاستثمارية لجميع الشركات المحلية والأجنبية بما يتناسب مع رؤية الدولة لمضاعفة الرقعة العمرانية.

صناديق استثمارية وصكوك

وتابع الشربيني، أنه سيتم طرح صناديق استثمارية وصكوك على المواطنين وسيتم إشراك المواطنين للدخول في الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات مالية مختلفة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search