الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:25 م

نادين ضحية عقار شبرا المنهار تثير الجدل.. هل توقعت وفاتها؟

ضحية العقار المنهار بشبرا - نادين سمير

ضحية العقار المنهار بشبرا - نادين سمير

منى الصاوي

A A

رسالة مؤثرة، أشبه بوصية، ودعت فيها نادين سمير، أحبابها وطلبت منهم الدعاء لها، لكن الشابة لم تكن تعلم أن هذه الكلمات ستكون آخر ما تخطه يداها.

قبل أيام من الكارثة، انتاب نادين، شعور غريب، وإيحاءات قاتمة بأن حياتها على وشك الانتهاء، وشاركت أصدقائها هذه الهواجس، بل ووثقتها بتدوينة على "فيسبوك".

في ليلة الحادث المشؤوم، انهار المبنى الذي كانت تسكن فيه نادين بحي شبرا، وتحولت خيالاتها إلى حقيقة، وظلت الشابة تحت الأنقاض حتى صعدت الروح لبارئها.

وصية على فيسبوك

وبالبحث في حساب "فيسبوك" الخاص بها رصدنا منشورات مؤثرة تتعلق بالموت، كتبتها الراحلة قبل انهيار العقار ووفاتها تحت أنقاضه، وكأنها كانت تستشعر اقتراب النهاية، وأثارت الحيرة والجدل بين شباب في مثل عمرها.

كتبت نادين في خانة التعريف على حسابها: "اللهم نور قبري يوم يبات جسدي فيه، وارحمني يوم لا يذكرني ذاكر ولا يزرني زائر".

صفحة نادين سمير على فيسبوك

منشور مثبت

كما ظهر منشور مثبت على حسابها يتحدث أيضًا عن الموت، وجاء فيه: "الشيء الوحيد الذي أتمناه من بين كل الأشياء، أن أموت موتة طيبة، في مكان طيب، على حالٍ طيب يرضي الله".

وتابعت في المنشور: "أتمنى أن يسخر الله لي بعد موتي أناسًا تدعو لي بلا كلل ولا ملل، وتتصدق عني، وتكون سيرتي حسنة طيبة بين الناس".

منشورات نادين التي تنبأت فيها بموتها

الوصية الأولى

وقبل وفاتها بنحو عام، دونت نادين منشورًا آخر تحدثت فيه أيضًا عن الموت، قالت فيه: "الوصية الأولى والأخيرة حين أتوفى سامحوني واستروا عيوبي وادعوا لي بالرحمة وتذكروا الصحبة ولو أني أخطأت، وانسوا خطأي واذكروا أجمل صفاتي، لا أعلم بأي ساعة كتب لي انقباض روحي، وبجناتك اللهم ارحمني يوم يصلون عليّ صلاة لا ركوع لها".

منشورات نادين التي تنبأت فيها بموتها

غياب الجسد

وفي أغسطس 2021، دونت منشورًا مؤثرًا آخر قالت فيه: "سيأتي يوم وتفتحون وسائل التواصل الاجتماعي لتجدوا أحدًا من أهلي أو أصدقائي يكتب أني في ذمة الله، في ذلك اليوم ستكون بداية غياب جسدي عن الدنيا وكلماتي عن صفحات التواصل، وقتها لن أحتاج إلا أن تنشروا ذكري الطيب وتدعوا لي، ولا تنسوني أبدًا، وأوصيكم، إن لم تجدوني في الجنة بينكم فاسألوا عني، وقولوا يا ربنا عبدك فلان كان يذكرنا بك، ومن الآن وحتى ذلك اليوم، أسأل الله أن يجعل ذكراي خفيفة على قلوبكم".

منشورات نادين التي تنبأت فيها بموتها

الخوف من الموت

وقبل هذا المنشور بأيام معدودة نشرت منشورًا آخر يتحدث أيضًا عن الموت، قالت فيه: “إنني أخاف الموت ليس لترك أهلي وأحبتي.. هذا يحزنني، أما الخوف الحقيقي فمن لقائه، من كيف ستمر أول ليلة في القبر؟ أتساءل هل سيشفع لي هذا الخوف؟ هل سيشفع لي دعائي أنا المُحب الوَجِل؟، واللهِ يا رب.. إن أغلى أمنياتي، أن يكون أسعد أيامي يوم ألقاك فيه.. ويهون كل شيءٍ بعدها”.

منشورات نادين التي تنبأت فيها بموتها

حادث مأساوي

يذكر أن حادثة مأساوية هزت منطقة شبرا بالقاهرة، قبل يومين حيث لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم إثر انهيار جزئي لعقار مكون من أربعة طوابق. 
وبحسب التحريات الأولية، فإن الانهيار نتج عن تصدعات في المبنى سببها إزالة عقار مجاور في وقت سابق.

تفاصيل الحادث

وتلقت السلطات بلاغًا بانهيار العقار الواقع في شارع الباشا بمنطقة الترعة البولاقية بشبرا مساء الخميس، وعلى الفور، هرعت فرق الإنقاذ والإسعاف إلى موقع الحادث لانتشال الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض.

search