الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:57 م

قرار جديد من الزراعة بشأن إلغاء دعم الأسمدة

سرقة التيار الكهربائي

سرقة التيار الكهربائي

روان عبدالباقي

A A

أكد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أحمد إبراهيم، أنه بشأن قرار إلغاء دعم الأسمدة على المنتفعين سارقي التيار الكهربائي والتعدي على الأراضى الزراعية سوف يتم تعليق الدعم مؤقتًا  لحين البت القضائي حيال المنتفعين المتهمين بسرقة الكهرباء أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

إلغاء دعم الاسمدة

وأضاف "إبراهيم" في بيان له أنه في حالة صدور حكم نهائي بالإدانة سوف يتم إلغاء دعم الأسمدة نهائيا للمتهمين من حائزي الأراضي الزراعية أما في حالة صدور حكم بالبراءة سوف يتم إعادة الدعم لهم مرة أخرى.

وتابع: يأتي ذلك احتراما لسيادة القانون حيث إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بحكم قضائي نهائي بات.

وكانت وزارة الزراعة قرررت إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتًا لحوالي 18 ألف منتفع شاملة المتهمين بسرقة التيار الكهرباء والتعدي على أملاك الدولة والتعدي على الأراضى الزراعية.

محاضر سرقة الكهرباء

وقالت الوزارة، في بيان لها أمس إن 4095 مواطنًا من الثمانية عشر ألف منتفع يملكون حيازات زراعية، وحررت لهم وزارة الكهرباء محاضر سرقة تيار، وفق كشوف المخالفين عن شهر أغسطس.

وأضافت، أنها تنسق مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية حيال المخالفين، للحفاظ على الرقعة الزراعية التي تعتبر المصدر الرئيسي للغذاء.

بدوره أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، متابعته جهود منع التعديات على الأراضي الزراعية، ووجه قيادات الوزارة بالإزالة الفورية لحالات التعدي مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي.

search