الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

طلب 4 ملايين يورو.. "فيفا" يرفض دعوى فيتوريا ضد الجبلاية

فيتوريا

فيتوريا

محمد فتحى

A A

رفضت لجنة أوضاع اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبول دعوى  البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، التي طالب فيها الاتحاد المصري بكامل عقده البالغة قيمته 4 ملايين يورو.

ترافع في ذلك الأمر من الجانب المصري عن اتحاد الكرة المستشار محمد الماشطة المستشتار القانوني.

وكان فيتوريا  أكد، أن الفترة التي قضاها في مصر خلال توليه المسؤولية الفنية للفراعنة، وانتهت بإقالته عقب الخسارة في دور الستة عشر من كأس الأمم الأفريقية كانت ممتعة جدًا بالنسبة له.

فيتوريا يهاجم اتحاد الكرة

ورغم ذلك، شن فيتوريا هجومًا حادًا على اتحاد الكرة واصفا إياه بإنه عامله بعدم احترام وأن قراراته كانت عشوائية للغاية.

وقال فيتوريا في تصريحات لصحيفة “أبولا” البرتغالية، إنه عاش هو وباقي الجهاز المعاون طوال تلك الفترة في أحد الفنادق القريبة جدًا من مقر الاتحاد، حيث كان يذهب كل يوم للعمل هناك.

وشدد على أن المنتخب يمثل أهمية أكثر من الأندية بالنسبة للجماهير لذلك تلقى معاملة جيدة، قائلا: المشكلة عندما تكون مدربًا هى الخسارة والانتظار لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر للمباراة التالية، وهذا لم يحدث لهم.

وعن اللاعبين المنضمين للمنتخب قال: "في بطولة كأس الأمم الإفريقية قاموا بضم سبعة لاعبين يلعبون في أوروبا وكان لديهم 19 أو 20 آخرين يلعبون في مصر، وهي نسبة أعلى بكثير من معظم الدول المشاركة في المنافسة.

وعن سبب قلة اللاعبين المحترفين في مصر، قال فيتوريا: "يمتلكون لاعبين يتمتعون بالجودة والإمكانات، وهناك ثلاثة فرق قوية للغاية: الأهلي والزمالك، والآن بيراميدز، لديهم نجوم كبار، وليس من السهل هناك، كما يحدث في مناطق أخرى، أن يترك اللاعب تلك البيئة وعائلته والطقس الجيد والطعام وأصدقائه، ويتخلى عن مكانته في النادي الذي يعشقه وينضم إلى أي فريق أوروبي.

وعن تعامله مع محمد صلاح قال: “الأمر سهل جدًا، أحببت العمل معه، ليس فقط بسبب جودته في الملعب، ولكن أيضًا بسبب شخصيته الشاملة للغاية، التي تتمتع بحس المسؤولية، فرديًا وجماعيًا”.

وشدد على أن المنافسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية كانت صعبة للغاية ومثيرة للاهتمام، حيث تجد فرقًا تتمتع بجودة هائلة، واللاعبون يقدمون مستوى عاليا جدًا من الكرة، على سبيل المثال الكونغو لديها أكثر من 20 لاعبًا يلعبون خارج البلاد في البطولات الأوروبية الكبرى.

search