السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

رئيس الوزراء: لم يوجد تخطيط صحيح للإسكان من 40 سنة

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، “إن الدولة أنفقت علي تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة نصف تريليون جنيه، مؤكدًا بأنه كان أمام تحدي كبير للدولة، موضحا -خلال احتفالية تسليم 3 ابراج بالعاصمة الادارية- أن الوقت السابق كان الاهتمام بالسكن عشوائي، ولم يوجد تخطيط صحيح لأهلينا منذ ٣٠ أو ٤٠ عاما”.

وأضاف مدبولي، أن مبادرة الرئيس السيسي قامت بإنهاء أزمة الإسكان، وتم إنشاء مليون وحدة سكنية بتكلفة 400 مليار جنيه، مما أدى لتوفير إسكان لكل المصريين، معربا عن سعادته لوجوده في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن المشروع بدء منذ 5 أعوام، واليوم تحتفل الحكومة باستلام أبراج جديدة.

وشهد رئيس الوزراء تسليم أول 3 أبراج، خلال احتفالية كبري أقيمت منذ قليل، بمنطقة الأعمال المركزيةبالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات وزراة الاسكان والشركة الصينية المنفذه للمشروع.

ويعد البرج الأيقوني أطول برج في مصر، حيث تخطى ارتفاع برج القاهرة، ومن المتوقع أن يكون الأطول في أفريقيا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 385 مترًا، أي ما يقرب من نصف ارتفاع برج خليفة في دبي، والذي يعتبر أطول برج في العالم، فهو سيعتبر ثروة كبيرة في عالم ناطحات السحاب نظرًا لإرتفاعه الشاهق.

ويقع المشروع في المنطقة المركزية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 505 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية للبرج الأيقوني 241 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاع البناء له 385 مترًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search