الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:21 م

أثارت جدلًا.. لجنة من الأوقاف لبحث حقيقة خطبة الجمعة بكمبوند شهير

خطبة الجمعة - أرشيفية

خطبة الجمعة - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A

علق مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف، على منشور متداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مفاده أن خادمة بالمنازل في كمبوند شهير، أبلغت أحد الخطباء هناك، بأنها على علاقة بالشخص الذي تعمل في منزله، وهذا الأمر أقام الدنيا ولم يقعدها.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ“تليجراف مصر”، إنه جارٍ التأكد من صحة الأمر، فإذا كان صحيحًا، فما ارتكبه خطيب الجمعة، خطأ لأنه اخترق قوانين الأوقاف، التي تلزمه بموضوع محدد في الخطبة، وفي وقت مُعين.

وأضاف المصدر، أن المنبر ليس مكانًا للحديث عن الخلافات، والعلاقات، وإنما لتعريف الناس أمور الدين والمعارف والعلوم، وأوامر الشرع ونواهيه.

وأوضح أن المسؤول عن معاقبة خطيب الجمعة، إذا ما تبين أنه ارتكب هذا الفعل؛ إدارة التفتيش والحوكة بالمديرية التابع لها المسجد، ومعاقبته تكون بحسب اللوائح والقوانين المتبعة من قبل الجهة المختصة.

وقال إن الوزارة وجهت بتشكيل لجنة للتأكد من صحة الواقعة، والتحقيق فيها، لاتخاذ اللازم من إجراءات.

وكان أحد مستخدمي “فيسبوك”، شارك موقفًا على صفحته الشخصية، لشيخ يؤدي خطبة الجمعة أمس، داخل كمبوند ماونتن فيو، والتي ذكر فيها الخطيب أن إحدى السيدات التي تخدم بالمنازل، أخبرته أنها على علاقة بالشخص الذي تعمل لديه.

وروى شخص يدعى “محمد عثمان” تفاصيل الخطبة، قائلًا: “النهاردة كنت بصلي الجمعة في الكمبوند، المهم قاعد في المسجد موطي رأسي وبسبح وبسمع الخطبة، وإذ بالخطيب يقول إيه بقى، قابلتني الصبح سيدة تعمل في أحد البيوت هنا، وبتقول لي يا سيدنا الشيخ أنا الراجل صاحب البيت بيعمل علاقة معايا وبقى موضوع دائم”.

وأضاف في منشوره: “هنا أنا اتفزعت، نهار أبيض مبنقولش كده، أنت بتقول إيه، وكمل القصة بعدها فيقول إن الست قالت له أنه أقنعها إن ده حلال وإنها ما ملكت يمينه”.

وأشار صاحب المنشور إلى أن الخطبة أثارت الجدل وتوتر جميع الرجال الذين سيواجهون مشكلة مع زوجاتهم، فيقول: "الميكرفونات شغاله في الكمبوند كله، خلاص استر على الراجل الله يسترك، مبيسكتش ومكمل، الله يبارك لك يا عم الشيخ، ده كل الستات في البيوت سمعتك ومفيش واحدة مش هتعمل تحليل النهاردة لجوزها والست اللي بتساعدها في البيت، بارك الله فيك يا عم الشيخ طلقت كل سكان ماونتن فيو".

وشارك الرجال بتعليقات طريفة، حيث علق أحدهم قائلًا: “قام محمد عثمان عرف مصر كلها، وأحدهم بقى عبرة وعلى كل لسان، وعلق آخر ممازحًا: محدش يروح البيت بعد الصلاة”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search