الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 ص

في طريقهما إلى عزاء.. قطار يدهس "شابين" بالقليوبية

حادث - أرشيفية

حادث - أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

مشهد مأساوي شهده شريط السكة الحديد بإحدى قرى مركز طوخ في محافظة القليوبية، انتهى بجثتين تحت عجلات القطار في أثناء عبورهم.

نقلت الجثتين إلى مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وكشفت التفاصيل أن شابين (29) و(32) عاما، كانا يعبران شريط السكة الحديد في طريقهما لتقديم واجب عزاء، وصدمهما قطار وتوفيا في الحال.

الحادث بعد ساعات من تصادم قطارين بالزقازيق في محافظة الشرقية، خلف 3 متوفين و49 مصابا وفق آخر تحديث لوزارة الصحة والسكان.

واستخدم رجال الإنقاذ مناشير كهربائية لتقطيع حديد القطارين المتصادمين بالزقازيق لإفساح المجال أمام فرق الإسعاف لاستخراج الضحايا والمصابين.

دفعت قوات الحماية المدنية بمعدات إنقاذ ثقيلة لتحريك عربات القطارات وتسهيل مهمة رجال الإنقاذ والإسعاف.

كما أوقفت هيئة السكك الحديدية حركة القطارات بعد الحادث على خطوط شرق الدلتا، وانتقلت قيادات أمنية ومن وزارة النقل إلى مكان الحادث.

قال مصدر بوزارة الصحة والسكان، إن مستشفيات محافظة الشرقية استقبلت 3 جثث و46 مصابا في حادث تصادم قطارين بالزقازيق، تحديدا أمام الكوبري الجديد.

أكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه جرى الدفع بـ39 سيارة إسعاف لمساعدة المصابين وإسعافهم، ونقل الحالات التي تحتاج إلى تقديم الخدمات الطبية.

search