الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

أيمن الشريعي: أرفض تطبيق نظام الدوري الاستثنائي

أيمن الشريعي

أيمن الشريعي

كريم عبدالكريم

A A

رفض رئيس نادي إنبي أيمن الشريعي، تطبيق نظام الدوري الاستثنائي (البلجيكي) في الموسم الجديد، بعد ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن تطبيقه. 

وقال الشريعي في مداخله هاتفيه عبر برنامج “الكورة مع فايق” المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر2”: "لست مع تطبيق نظام الدوري الاستثنائي في الموسم الجديد، قولا واحدًا أنا عاوز الدوري بشكله الطبيعي من دورين. لدي أسبابي لرفض تغيير شكل الدوري".

وأضاف الشريعي: "استلمت خطابًا من رابطة الأندية يفيد بوجود اجتماع في 18 سبتمبر لحسم شكل الدوري الجديد، لكن محدش عارف ما تنص عليه لائحة النظام الأساسي للرابطة".

وأشار الشريعي إلى أن اجتماع الرابطة مع الأندية يوم الأربعاء المقبل سيكون مختلفًا عن الاجتماعات السابقة، مؤكدًا: "سنناقش شكل الدوري الجديد مع رابطة الموسم الماضي، وسنطرح العديد من الأسئلة المختلفة على مجلس إدارة الرابطة، أهمها بحث الأزمات".

كما طالب الشريعي بتواجد جميع الأطراف في الاجتماع المقبل قائلًا: "لا بد أن يكون اجتماع الرابطة مع الأندية يوم الأربعاء بتواجد كل الأطراف. يجب أن نعلم وضع الرابطة الحالي وموعد إجراء الانتخابات لاختيار مجلس جديد".

الشريعي يفكر في رئاسة الرابطة

وتطرق الشريعي إلى فكرة ترشحه لرئاسة الرابطة، موضحًا: "قلت أني بفكر أترشح لرئاسة الرابطة، ولكن لم يتم حسم ذلك حتى الآن." وأضاف أن مدة رئاسته لنادي إنبي تنتهي بعد عام ونصف، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة يشكو منه بسبب "إزعاجه" في بعض القضايا قائلاً: "أنا مزعج جدًا لكن في الصح".

واختتم الشريعي تصريحاته منتقدًا التأخير في تحديد شكل الدوري الجديد قائلًا: "هل يجوز أن الدوري متبقي له 35 يومًا على انطلاقه والرابطة ترسل لي خطاب من أجل اختيار شكل المسابقة".

search