الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 م

تحرك برلماني بشأن تصادم قطاري الزقازيق

مجلس النواب

مجلس النواب

أسامة حماد

A A

تقدم عضو مجلس النواب، الدكتور فريد البياضي، بسؤال برلماني موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير، بشأن حادث تصادم قطارين بالزقازيق بمحافظة الشرقية، مساء أمس السبت والذي خلف ضحايا ومصابين.

مسؤولية وزير النقل

وتساءل البياضي، حول إلى متى لا يتم محاسبة المسؤولين عن هذه الحوادث المتكررة؟، متابعًا “لا أستثني وزير النقل لمسئوليته السياسية عن هذا الحادث”. 

قروض ترليونات

وتابع، “‏أين تذهب التريليونات التي يقترضها وزير النقل ويدعي إنفاقها على تطوير منظومة النقل؟ أم أن قطارات الغلابة مستثناة من  التطوير؟ أم أن الحكومة لديها أولويات مختلفة؟”.

محاسبة المسؤولين

وأكد عضو مجلس النواب، ضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادث جميعهم وليس الصغار فقط، كل من كان مسؤولا بإهمال أو سوء التخطيط، متسائلًا، ما هي الخطوات التي سيتم اتخاذها لمحاسبة المسؤولين؟ وماذا سيتم لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً؟ مطالبًا بالرد العاجل على هذه الأسئلة.

تصادم قطارين بالشرقية

وتصادم قطاران في مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا من موقع الحادث، تظهر ضررا كبيرا في جسم القطارين.

واستخدم رجال الإنقاذ مناشير كهربائية لتقطيع حديد القطارين المتصادمين بالزقازيق لإفساح المجال أمام فرق الإسعاف لاستخراج الضحايا والمصابين.

ودفعت قوات الحماية المدنية بمعدات إنقاذ ثقيلة لتحريك عربات القطارات وتسهيل مهمة رجال الإنقاذ والإسعاف.

عدد ضحايا تصادم قطارين بالشرقية

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، وصول أعداد ضحايا الحادث إلى 49 حالة إصابة 44 منهم حالتهم مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال ساعات، مع 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، يخضعون لرعاية فائقة فضلًا عن وجود 3 وفيات.

كما وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين في حادث تصادم القطارين.

search