الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:16 م

موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024

موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024

موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024

يتساءل الكثير من طلاب الدور الثاني عن موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024، ليتعرفوا على الوقت المُتاح لتسجيل رغبات القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

 موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024

موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024

وفيما يتعلق بـ موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024، فقد وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور بمد التقديم يومًا إضافيًا.

مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024

وينتهي التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني بعد مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024، في يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري في تمام الساعة 7 مساءً.

وجاء ذلك في إطار الحرص على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن، حسبما أفادت الوزارة.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

ويُتاح تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للطلاب من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية، وذلك من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، كما يُتاح للطلاب إدخال الرغبات عبر حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

موقع التنسيق الإلكتروني

ويُمكن الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عبر الرابط التالي من هــنــا، واتباع الخطوات التالية:

  •  الدخول على بوابة التنسيق الإلكتروني الموجود أعلاه.
  •  الضغط على أيقونة تنسيق المرحلة الأولى من القائمة الرئيسية.
  • وبعد ذلك يتم اختيار الشعبة.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • كتابة الرغبات بالكليات التي تظهر للطالب بالترتيب وفق المجموع.
  •  التأكد من إتمام جميع الخطوات السابقة.
  •  وفي الخطوة الأخيرة يتم الضغط على أيقونة تقديم الطلبات.

موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة

وبالنسبة إلى موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة، فتظهر النتيجة بعد غلق موقع التنسيق الإلكتروني بـ 72 ساعة، على ان يتم غلقه مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري في تمام الساعة 7 مساءً.

search