الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:08 م

قصص ناجين من قطاري الشرقية.. "أخف القضاء" غسيل كلى وسرطان

حادث قطاري الشرقية

حادث قطاري الشرقية

آلاء مباشر

A A

“وقف القطر الناس هتموت”، ساعات مرعبة عاشها أهالي مدينة الزقازيق، مساء أمس السبت، عندما وجدوا نفسهم يتعاملون مع حادث قطارين، وأنقذا عشرات الأشخاص بإخراجهم لتلقي العلاج سريعا، فيما تولى القدر إنقاذ آخرين، ترجعوا عن الرحلة في اللحظات الأخيرة.

حادث الزقازيق.. ماذا حدث؟

محمود رفعت، أحد الناجين من حادث قطاري الشرقية، رجل أربعيني، يعمل في إدارة السجل المدني بالزقازيق، وأب لطفلين، يعول والده مريض الفشل الكلوي، حزم أمتعته وجهز أسرته للسفر في رحلة بالقطار، ولكن قبل موعده كان هناك تحذير قدري من والده، بأن اليوم موعد جلسة غسيل الكلى، ليلغي رحلته.


"اللي نازل مستشفى الجامعة"

مع قرب نهاية نهار السبت، اصطحب “رفعت" والده قاصدا مستشفى الجامعة ليتلقى العلاج، وفي طريقه فوجئ بالحادث المأساوي، الذي حسب جدول يومه كان سيكون جزء منه، وكانت جملة “ربنا ما يحرمنيش منك يا بني”، منبه على لسان الأب أفاق علي الرجل من صدمته.


"الحقوهم قبل ما يموتوا"

يقول رفعت لـ"تليجراف مصر"، إنه شعر وكأنه عائد من الموت، وظل يحمد الله على لحظة علاج والده التي كانت سببًا في منعه من السفر، وحاول قدر المستطاع أن يلملم شتات أمره، ويدخل والده غرفة غسيل الكلى.

أضافـ، “بعد ما أبويا خلص جلسته روحنا البيت وعيني مش شايفة غير القطر اللي مركبتوش عشان ألحق جلسة أبويا، ولما وصلنا البيت نمت على رجله كأني طفل بيتخبى من كابوس شافه”.


قضاء أخف من قضاء

داخل مستشفى الأحرار، تجلس فتاة عشرينية تدعى سارة محمود، تنظر لوالدتها مريضة سرطان الدم “لوكيميا” الجالسة أمامها، وهي ترتعش وتردد بداخلها :“مرض أمي أنقذي من الموت”.

كانت "سارة" على موعد لمقابلة عمل جديد، حتى تستطيع سد احتياجات والدتها مريضة السرطان، التي تحتاج مبالغ مالية باهظة لتلقي جرعة العلاج.

“راحت عليا نومة بعد ما سهرت مع ماما طول الليل”، بكلمات متقطعة يتخللها البكاء والنواح، روت سارة لـ"تليجراف مصر"، كواليس الليلة الأخيرة قبل حادث قطاري الشرقية، إذ أن والدتها عانت من تعب شديد فجر السبت، وظلت تمرضها وتخفف من ألمها طوال الليل، إلى قرابة الساعة التاسعة صباحًا، لتخلد إلى النوم عدد ساعات حتى تتمكن من الالتحاق بموعدها.

أنهت الفتاة العشرينية حديثها وهي تقبل يد والدتها، “صحيت بعد موعد القطر بنص ساعة، وفضلت أعيط عشان الإنترفيو راح مني، بس ماما طبطبت عليا وقالتلي ده أكيد خير وقضاء أخف من قضاء، لحد ما عرفت أن القطر عمل حادثة”.

search