الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:20 ص

ضبط 124 مخالفة تموينية في حملات مكثفة بمطاي وملوي

مخالفة تموينية بالمنيا

مخالفة تموينية بالمنيا

المنيا - زينه الهلالي

A A

أعلن محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، عن ضبط 124 مخالفة تموينية في دائرة مركزي مطاي وملوي، وذلك خلال سلسلة من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة التي نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

جاءت هذه الحملات في إطار جهود الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، وضمان الالتزام بالقرارات التموينية، وتحقيق الصالح العام.

تفاصيل المخالفات

في مركز مطاي، تم تحرير 106 مخالفات تموينية ضد المخابز البلدية، شملت مخالفات مثل نقص الوزن، عدم تطابق المواصفات، تجميع وتصريف، عدم النظافة، عدم الإعلان عن لوحة التعليمات، عدم وجود ميزان أو ماكينة صرف بالمخبز، وعدم نظافة أدوات العجين. 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

أما في مركز ومدينة ملوي، فقد تم تحرير 18 مخالفة تموينية في مجال الأسواق، تنوعت بين عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادة صحية. كما تم التعامل مع المخالفين وفقًا للإجراءات القانونية.

جهود تحسين جودة السلع

في إطار تعزيز جهود توفير السلع الغذائية، تواصل الوحدات المحلية توفير المنتجات بأسعار منخفضة عبر المنافذ الثابتة والمتنقلة. 

وتكثف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين، لطرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار"، التي تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والتوسع في منافذ بيع السلع الغذائية.

search