الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

سفير مصر في كينيا: شعبية الزمالك أكبر من الأهلي لهذه الأسباب

 الزمالك

الزمالك

ناريمان ياسر

A A

كشف وائل عطية، سفير مصر في كينيا أن الملعب الذي يستضيف مواجهة الأهلي اليوم وخاض فريق الزمالك المباراة عليه أمس حصل على موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ أسبوع واحد فقط.

وأوضح السفير المصري خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج 10 و10 مع محمد الليثي المذاع على أون تايم سبورت إف إم قائلًا "درجة الحرارة معتدلة حاليًا ولكن أشعة الشمس صعب التغلب عليها بسبب وضع البلد الجغرافي".

وأشار السفير المصري أن شعبية نادي الزمالك أكبر من الأهلي بسبب توافد الفريق الأبيض على دولة كينيا أكثر من مرة وكثرة المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية خلال الفترة الأخيرة.

وتابع السفير المصري حديثه "الشعب الكيني متابع جيد للاعبين المصريين والدوري المصري وهناك اهتمام كبير من قبل الإعلام الكيني على تواجد قطبي الكرة المصرية".

ومن ناحية أخرى، جاء موعد مباراة الأهلي وجورماهيا مساء اليوم الأحد، في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب نيابو الوطني بالعاصمة نيروبي.

وتأتي مباراة الأهلي وجورماهيا، في الدور الثاني من الأدوار الإقصائية، في ذهاب بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يدافع عن لقب دوري أبطال أفريقيا

ويسعى النادي الأهلي، حامل اللقب الأفريقي النسخة الماضية، للمرة الثانية عشر في تاريخه، لتحقيق بداية قوية في مشواره أمام جورماهيا.

منافس طموح واختبار صعب للأهلي

فيما يأمل فريق جورماهيا لتحقيق الفوز على أرضه وبين جماهيره، أمام المارد الأحمر، الأمر الذي يزيد من صعوبة المباراة ويجعلها مواجهة حاسمة في مشوار الأهلي.

تاريخ مواجهات الأهلي وأندية كينيا

لم يسبق والتقى الأهلي مع جورماهيا من قبل في أي مباراة أفريقية، ولكن واجه المارد الأحمر العديد من الأندية الكينية.

تاريخ مواجهات الأهلي وأندية كينيا

لم يسبق والتقى الأهلي مع جورماهيا من قبل في أي مباراة أفريقية، ولكن واجه المارد الأحمر العديد من الأندية الكينية.

ونرصد في السطور التالية؛ تاريخ مواجهات الأهلي وأندية كينيا، قبل لقاء جورماهيا اليوم، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

- 14 مباراة.

- 9 مرات فوز للأهلي.

- 3 مرات فوز للأندية الكينية.

- مرتان تعادل.

القيمة السوقية للأهلي وجورماهيا

وجاءت القيمة التسويقية للفريقين كالتالي:

الأهلي 28.55 مليون يورو.

جورماهيا الكيني 375 ألف يورو.

أرقام الأندية المصرية أمام جورماهيا

وعلى مدار العقود الماضية، خاض العديد من الفرق المصرية مواجهات صعبة أمام جورماهيا، ولم يتمكن خلالها فريق مصري من الفوز على جورماهيا على الأراضي الكينية.

وبدأت حكاية الفريق الكيني مع الأندية المصرية في عام 1969، إذ تعادل الإسماعيلي مع الفريق الكيني بنتيجة 1-1 في دوري الأبطال، وهي نفس النتيجة التي حققها الزمالك في عام 1994 ومع ذلك، في عام 1998، تعرض الزمالك للخسارة بنتيجة 1-0 في كأس الاتحاد الإفريقي.

وفي عام 2013، خاض إنبي مواجهة أمام جورماهيا انتهت بالتعادل السلبي 0-0 في بطولة الكونفيدرالية، وفي 2019، تعرض الزمالك لخسارة قاسية بنتيجة 4-2 في نفس البطولة.

search