الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:11 م

"قطاع الأعمال العام ": مصنع "غزل 1" على أعتاب التشغيل التجريبي

وزير قطاع الأعمال العام  خلال زيارة لمصنع غزل 1

وزير قطاع الأعمال العام خلال زيارة لمصنع غزل 1

أكدت وزارة قطاع الأعمال العام أن مصنع "غزل 1"، الذي يُعد من أكبر مصانع الغزل في العالم، يقترب من مرحلة التشغيل التجريبي خلال الفترة القريبة المقبلة.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم أن مصنع "غزل 1" يمتد على مساحة 62 ألف متر مربع ويحتوي على نحو 183 ألف مردن تحت سقف واحد، ويستهدف إنتاج حوالي 30 طن غزل يوميًا.

الماكينات الجديدة

وأكد البيان أن جميع الماكينات الجديدة قد تم تركيبها بنجاح بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية، مما يضع المصنع على أعتاب بدء التشغيل التجريبي قريباً.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمد شيمي، أن شركة غزل المحلة تُعد من القلاع الصناعية الكبرى في الدولة، وتستحوذ على جزء كبير من المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج. 

وأكد شيمي أن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى النهوض بالصناعة بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف الوزير أن مشروع تطوير صناعة الغزل والنسيج يشمل جميع مراحل الإنتاج، بدءًا من زراعة القطن وتطوير المحالج، مروراً بمصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز، وصولًا إلى مرحلة المنتجات النهائية. 

وشدد على ضرورة التواصل مع شركات القطاع الخاص لتوفير احتياجاتها من الغزول محلياً بدلاً من الاستيراد، والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية، إلى جانب جهود فتح أسواق جديدة لصادرات القطاع.

محافظ الغربية: اهتمام خاص بتطوير شركة غزل المحلة

وأكد محافظ الغربية، اللواء أشرف الجندي، أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير شركة غزل المحلة والقطاع ككل، وذلك في إطار تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الغزل والنسيج المحلي. 

وأوضح أن هذا الاهتمام يشمل مضاعفة الطاقة الإنتاجية وتدريب العمالة.

مشروع تطوير مصانع شركة مصر للغزل والنسيج

بالإضافة إلى مصنع "غزل 1"، يشمل مشروع تطوير مصانع شركة مصر للغزل والنسيج في المحلة الكبرى تطوير كل من مصنع غزل (4) ومصنع غزل (6).

search