الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:29 ص

بعد تعطيلها اليوم.. موعد عودة العمل في البنوك

بنوك مصر

بنوك مصر

مصطفى العيسوي

A A

أغلقت البنوك (الحكومية والخاصة) العاملة في مصر اليوم الأحد، أبوابها اليوم 15 سبتمبر الجاري، في عطلة رسمية بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

موعد عودة البنوك

وأعلن البنك المركزي عبر بيان له في وقت سابق، أنه من المقرر استئناف العمل بصورة طبيعية في كافة فروع البنوك العاملة بالدولة اعتبارًا من صباح غد الإثنين، بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف 

وبالتوازي مع عودة العمل بالقطاع المصرفي، من المقرر أن تستأنف البورصة المصرية جلساتها بصورة طبيعية اعتبارا من غدًا، بعد يومي العطلة الأسبوعية (الجمعة والسبت) وإجازة المولد النبوي.

ومطلع الأسبوع الماضي أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا باعتبار اليوم الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاميلن في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام والخاص، وذلك بالتزامن مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

ووصل إجمالي الإجازات المرتبطة بالمناسبات الدينية والوطنية بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية الاعتيادية خلال العام الحالي إلى 121 يوما أي قرابة 33% من العام إجازات.

وبحسب قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، فالإجازات والعطلات الرسمية تمنح للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وتكون مدفوعة الأجر وتحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل في أيام الاجازات الرسمية إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك، على أن يدفع له ضعف أجره اليومي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search