الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:06 م

ما هو اليوم الوطني السعودي؟

 ما هو اليوم الوطني السعودي؟

ما هو اليوم الوطني السعودي؟

بالتزامن مع قرب الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 94، يتساءل الكثيرون عن: ما هو اليوم الوطني السعودي؟ وهو ما يستعرض “تليجراف مصر”، الإجابة عليه في سياق التقرير التالي.

ما هو اليوم الوطني السعودي؟

ما هو اليوم الوطني السعودي؟

وفيما يتعلق بما هو اليوم الوطني السعودي؟ فهو عبارة عن يوم وطني تحتفل به المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام، وتقام فيه الاحتفالات والفعاليات، ومن أبرز أشكال الاحتفال الآتي: "الألعاب النارية، العروض الجوية، الأنشطة الرياضية، تزيين الشوارع والمباني، العروض المسرحية والغنائية، الاستمتاع بالأكلات السعودية، الزيارات والرحلات الترفيهية، وارتداء الملابس التقليدية".

سبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وجاء سبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي، تخليدًا لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها، حيث أصدر الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مرسومًا ملكيًا في 17 جمادى الأول من العام الهجري 1351، بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة.

وفي 21 جمادى الأولى من العام نفسه والذي وافق 23 سبتمبر 1932 اختار الملك ذلك التاريخ  لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

هوية اليوم الوطني السعودي 2024

وكشفت هيئة الترفيه السعودية، عن هوية اليوم الوطني السعودي 2024، تحت شعار“نحلم ونحقق”، وهي الهوية نفسها التي امتدت من العام الماضي، وتظهر المشاريع الضخمة التي تُعتبر جزءً من رؤية السعودية 2030.

 شعار اليوم الوطني السعودي 2024

ويُتاح تحميل شعار اليوم الوطني السعودي 2024، بجانب تحميل صور القادة، وتطبيقات الشركات، وتطبيقات الإعلانات الداخلية والخارجية، فضلًا عن تطبيقات المنتجات، عبر الرابط التالي من هــنــا، من خال اتباع الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى رابط تحميل شعار اليوم الوطني السعودي 2024 الموجود أعلاه.
  •  الضغط على شعار اليوم الوطني السعودي الـ94 أسفل الصفحة.
  •  الضغط على الملف الذي حملته.
  • الدخول على ملف الـ“logo”.
  •  من ملف الـ“logo”، ادخل على ملف RGB.
  •  ادخل على ملف “ND 94-logo-RGB”.
search