الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:07 م

"الصحة" تغلق 4 مستشفيات خاصة في السويس

مساعد وزير الصحة الدكتور حسام عبدالغفار

مساعد وزير الصحة الدكتور حسام عبدالغفار

A A

أغلقت وزارة الصحة والسكان مستشفيات "ابن سينا، المبرة الخاص، الأمل التخصصي، اليسر التخصصي"، وجميعها خاصة، بعد رصدت عدة مخالفات متعلقة بتراخيص وعدم الالتزام بتقديم الخدمات.

مخالفة اشتراطات التراخيص

بررت الوزارة، في بيان، قرارات غلق المستشفيات المذكورة بمخالفة اشتراطات التراخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوي، مضيفة أنه جرى إنذار عيادة “الدكتورة إيمان طوسون” بتلافي مخالفات، خلال مهلة لا تتجاوز 7 أيام، تغلق حال عدم تنفيذها.

وشكلت وزارة الصحة لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص والعلاج الحر بالسويس، للمرور على عدد من المستشفيات ومعامل التحاليل والعيادات الخاصة، للتأكد من استيفاء اشتراطات التراخيص حرصًا على صحة وسلامة المرضي.

المنشآت الطبية الخاصة

أكد رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الدكتور هشام زكي، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

تستكمل تنفيذ المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

search