الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 م

التصالح وحده لا يكفي.. سيناريوهات تنتظر "فتوح" أمام الجنايات

احمد فتوح

احمد فتوح

احمد عادل

A A

يمثل لاعب الزمالك، أحمد فتوح، اليوم الاثنين، أمام محكمة جنايات مطروح، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، في حادث دهسه لأمين شرطة أثناء عبوره الطريق بأحد شوارع الساحل الشمالي.

وفي الجلسة الماضية قررت هيئة المحكمة تأجيل القضية لجلسة اليوم، ويرصد "تليجراف مصر" السيناريوهات المتوقعة للاعب خلال جلسة المحاكمة.

السيناريو الأول: تهمة القتل الخطأ

يواجه اللاعب "أحمد فتوح" تهمة القتل الخطأ أمام الجنايات، ويعاقب القانون المصري بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين، على كل من تسبب خطأ في وفاة شخص ناشئ عن رعونته أو عدم احترازه.

وفي حالة تعاطي المتهم المواد المخدرة، يعاقب القانون المصري بالحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات، ويجوز التصالح عنها مع أسرة المجني عليه أمام هيئة المحكمة ويسقط الحق الجنائي، ويبقى الحق المدني.

وعلم "تليجراف مصر" من مصدر مقرب من أسرة اللاعب "أحمد فتوح"، أن هناك محاولات لعقد جلسة صلح ودية مع أسرة الضحية ودفع الدية الشرعية، لكنها لم تكلل بالنجاح حتى الآن.

السيناريو الثاني: تعاطي المواد المخدرة

تصالح لاعب الزمالك "أحمد فتوح" مع أسرة المجني لا يكفي لإسقاط التهم الموجهة إليه ويبقى الحق المدني ويحاكم على التهمة الثانية تعاطي المواد المخدر.

وينص قانون العقوبات المصري، بالحبس لمدة تتراوح بين سنة و3 سنوات، للشخص الذي تم القبض عليه بتهمة تعاطي المواد المخدرة، فيما نص قانون المرور بمعاقبة قائد المركبة تحت تأثير المواد المخدرة أو الكحول تصل إلى حد سحب رخصة القيادة والحبس.

search