الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:53 ص

سر الـ100 دولار.. "ريان روث" نصير ترامب الذي انقلب عليه وحاول اغتياله

المتهم بمحاولة اغتيال ترامب "ريان ويسلي سميث

المتهم بمحاولة اغتيال ترامب "ريان ويسلي سميث

مروة سليمان

A A

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم، تحديد هوية المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في ناديه للجولف بولاية فلوريدا، أمس، لافتة إلى أنه يُدعى “ريان ويسلي روث” (58 عامًا)، التحق بجامعة كارولينا الشمالية الزراعية والتقنية، وانتقل إلى هاواي عام 2017، ثم أطلق شركة إنشاءات متخصصة في تشييد مبانٍ سكنية اقتصادية.

ديمقراطي منذ زمن طويل

ووفق التقارير التي نُشرت في هذا السياق، قيل إن "ريان روث" ديمقراطي منذ زمن طويل، حيث تشير السجلات إلى إنه صوّت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الشمالية في مارس الماضي، وساهم بأكثر من 100 دولار لصالح منظمة "ActBlue" للتبرعات الديمقراطية.

يدعم ترامب وأوكرانيا 

وكان روث قد نشر بيانات عبر الإنترنت تشير إلى أنه كان من أنصار ترامب في عام 2016، قبل أن ينقلب عليه بحلول 2020.

وفي سياق آخر، أوضحت صحيفة “نيويورك تايمز”، أنه قدّم نفسه في وقت سابق كجندي متطوع  لمساعدة أوكرانيا.

جرائم ريان ويسلي روث

وعن جرائم روث يذكر أنه يمتلك سجلًا إجراميًا حافلًا، حيث وُجهت له تهمة حيازة سلاح دمار شامل  عام 2002، وهو مدفع رشاش أوتوماتيكي بالكامل. 

بالإضافة إلى أكثر من 100 تهمة جنائية ارتكبها روث في ولاية كارولينا الشمالية، معظمها في مقاطعة جيلفورد حسب ما أعلنته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

جرائم ورث الغير سياسية

وأشارت التقارير إلى أن ورث كان متورطًا في جرائم قتل أخرى بعيدًا عن جرائمه السياسية التي تعود إلى التسعينيات، منها حيازة مخدرات والقيادة بدون رخصة، وتشغيل مركبات دون تأمين.

search