السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

بعد تثبيت الفائدة .. اعرف أعلى عائد على الشهادات الادخارية بالبنوك

شهادات ادخارية

شهادات ادخارية

مصطفى العيسوي

A A

تعتبر شهادات الادخار، إحدى الوسائل التي يلجأ إليها المواطنون، لاستثمار أموالهم بطريقة آمنة وتحقيق عائد مالي عليها، لذا تطرحها غالبية البنوك العاملة في السوق المصري، مع تقديم عوائد مرتفعة، منذ بداية سياسة التشديد النقدي للبنك المركزي المصري في مارس 2022.

وخلال اجتماع سبتمبر الجاري، أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة، على غرار ما حدث في اجتماعي مايو ويوليو الماضيين، بعدما وصل سعر الفائدة على الإيداع إلى 27.25% وسعر الإقراض إلى 28.25%.

ويستعرض “تليجراف مصر” أعلى شهادات ادخارية في البنوك بعد أيام من اجتماع البنك المركزي المصري على النحو التالي:-

البنك الأهلي 

يأتي البنك الأهلي المصري في مقدمة البنوك التي تطرح شهادات ادخارية بعائد مرتفع، إذ أنه يوفر شهادات ادخار ثلاثية أي لمدة 3 سنوات، بعائد 30% للسنة الأولى، و25% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة والأخيرة، وتكون دورية الصرف شهريًا، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها.

بنك مصر 

وشملت قائمة البنوك التي توفر عوائد ادخارية مرتفعة، بنك مصر، حيث إنه يطرح شهادة مدة سنة واحدة، بعائد يصل إلى 27%، يصرف بشكل سنوي أي مع نهاية مدة الشهادة، أو يكون العائد 23.5% يصرف شهريًا، ويبلغ الحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.

بنك CIB 

 يوفر البنك التجاري الدولي (CIB) شهادة ادخار مدة ثلاث سنوات بعائد يصل إلى 22٪، ويتم صرف العائدات شهريًا، والحد الأدنى للشراء هو 5 مليون جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه.

البنك الأهلي الكويتي

يطرح البنك الأهلي الكويتي شهادة ادخار ثلاثية، بعائد يصل إلى 27.05%، ودورية صرف شهرية، بحد أدنى لشراء الشهادة بقيمة: 1000 جنيه.

طرق شراء الشهادات الادخار

ويوجد العديد من الطرق التي يستطيع العميل من خلالها شراء شهادات الادخار، منها زيارة أقرب فرع للبنوك، حيث يتمكن العميل من الحصول على المعلومات اللازمة حول أنواع الشهادات المتاحة وشروط كل نوع منها، أو عبر التواصل الهاتفي مع خدمة عملاء البنك أو من خلال المواقع الرسمية للبنوك.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search