الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:59 ص

شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة.. موعد التقديم والشروط المطلوبة

الوحدات السكنية المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل

الوحدات السكنية المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل

محمود كمال

A A

تستعد وزارة الإسكان لإطلاق مجموعة جديدة من الوحدات السكنية المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل قبل نهاية عام 2024، في إطار جهود الوزارة المستمرة لتلبية احتياجات الفئات ذات الدخل المحدود والمتوسط، وتوفير خيارات سكنية مناسبة.

ووفق بيان تقدم الوزارة وحدات سكنية بمواصفات جيدة وأسعار معقولة، بما يساهم في تخفيف الأعباء المالية على الأسر المصرية.

وأكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، أن الوزارة ستطرح 60 ألف شقة لمحدودي الدخل و10 آلاف شقة لمتوسطي الدخل، على أن تكون نصف الوحدات السكنية على الأقل في المدن الجديدة، بينما سيتم تخصيص النصف الآخر للمحافظات والمناطق القديمة.

موعد طرح الوحدات السكنية

وبحسب وزير الإسكان، فإنه من المقرر أن تبدأ الوزارة في طرح الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل في شهر نوفمبر المقبل أي قبل نهاية العام الجاري.

تفاصيل شقق محدودي الدخل

من المقرر أن تكون الشقق المخصصة لمحدودي الدخل في إطار الإسكان الاجتماعي عبارة عن وحدات جاهزة للتسليم في المناطق القديمة داخل المحافظات، في حين سيتم تسليم الشقق في المدن الجديدة بعد فترة تصل إلى ثلاث سنوات.

وتأتي الشقق بتشطيب كامل، مما يجعلها جاهزة للسكن فور الاستلام، وتتكون المباني من 6 طوابق، ويحتوي كل طابق على 4 وحدات، وتبلغ مساحة كل وحدة حوالي 90 مترًا مربعًا.

وحاليًا يتم مراجعة الشروط والتسعير الخاصة بالطرح الجديد، حيث سيتم تقديم الوحدات بنظام التمويل العقاري مع فائدة مدعمة.

وفي ديسمبر الماضي، طرح صندوق الإسكان الاجتماعي شققًا لمحدودي الدخل بسعر 500 ألف جنيه كمرحلة تكميلية للإعلان رقم 16، ومن المتوقع أن يكون سعر الطرح الجديد قريباً من السعر السابق للوحدات.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

وحددت وزارة الإسكان عددًا من الشروط للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، تشمل:

  1. أن يكون المتقدم مواطنًا مصريًا وطبيعيًا.
  2. ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا عند بدء عملية الحجز.
  3. يُمنع على الأسرة (الزوج، الزوجة، والأبناء القُصر) التقديم لحجز أكثر من وحدة سكنية.
  4. يجب أن يكون المتقدم قد حصل على تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية في مشاريع الإسكان الاجتماعي أو مشروعات "دار مصر" أو "سكن مصر" في السابق، سواء كانت بحيازته أو تم التنازل عنها.
  5. ألا يكون المتقدم أو أسرته قد استفادوا من أي قرض تعاوني أو دعم حكومي للحصول على وحدة سكنية.

الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي

للاستعلام عن موعد طرح الشقق، فيمكن للمهتمين زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي الرسمي أو الضغط “هــنــا”، بعد تسجيل الدخول إلى الموقع وإدخال البيانات المطلوبة.

search