الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:13 ص

الهلال ضد الريان.. مواجهات مثيرة في دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا

أيمن عبد المنعم

A A

تشهد القارة الآسيوية اليوم انطلاقة مميزة لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في موسمها الجديد 2024-2025، والتي تعد واحدة من أقوى المنافسات على مستوى الأندية في العالم، وسط ترقب جماهيري كبير، وتتوجه الأنظار إلى الجولة الأولى التي تضم مواجهات نارية بين أبرز الفرق الآسيوية.

العين والسد

في واحدة من أبرز مباريات الجولة، يستضيف نادي العين الإماراتي، حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، منافسه العنيد السد بطل الدوري القطري الموسم الماضي، المباراة تعد اختبارًا حقيقيًا للفريقين، حيث يسعى العين للحفاظ على لقبه، فيما يطمح السد لإثبات قوته مع بداية مشواره في النسخة الجديدة.

النصر يفتقد رونالدو

على الجانب الآخر، يواجه النصر السعودي في غياب نجمه الأبرز كريستيانو رونالدو، الذي تعرض لعدوى فيروسية، ويدخل "النصر" هذه النسخة طامحًا في تحقيق اللقب، في تحدي صعب عندما يحل ضيف على الشرطة العراقي في ملعب المدينة الدولي، في حضور تشكيلة قوية قادرة على المنافسة بقوة.

مواجهة سعودية قطرية

في مباراة أخرى لا تقل أهمية، يصطدم بطل الدوري السعودي الهلال بنظيره الريان وصيف الدوري القطري الموسم السابق، في مواجهة يتوقع لها أن تكون مليئة بالإثارة والتشويق.


نظام التأهل في أبطال أسيا

تتأهل أول 8 فرق من كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامته في مارس 2025، يتبع هذا الدور الأدوار النهائية التي ستُلعب بنظام التجمع بدءًا من ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية هذه المراحل النهائية في الفترة من 25 أبريل إلى المباراة النهائية التي تقام في 4 مايو 2025.
وبناءً على نظام قرعة إلكتروني خاص، تم تحديد المباريات التي ستلعبها الفرق على ملاعبها وتلك التي ستخوضها خارج أرضها، بحيث يلعب كل فريق أربع مباريات على أرضه وأربع أخرى خارج ملعبه.

وفقًا للقرعة، سيواجه نادي العين الإماراتي حامل اللقب أندية السد القطري، الهلال السعودي، الاستقلال الإيراني، والغرافة القطري على أرضه، فيما سيلعب ضد باختاكور الأوزبكي، الشرطة العراقي، النصر السعودي، والغرافة القطري خارج ملعبه.

أما نادي الهلال السعودي، فسيلعب على أرضه ضد بيرسيبوليس الإيراني، الشرطة العراقي، الاستقلال الإيراني، والغرافة القطري، بينما سيخوض مبارياته خارج ملعبه أمام السد القطري، العين الإماراتي، الريان القطري، والوصل الإماراتي.

يواجه نادي النصر السعودي على أرضه أندية السد القطري، العين الإماراتي، الريان القطري، والوصل الإماراتي، بينما سيلعب خارج ملعبه ضد بيرسيبوليس الإيراني، الشرطة العراقي، الاستقلال الإيراني، والغرافة القطري.

search