الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

النيابة تُحيل سعد الصغير إلى الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات

سعد الصغير

سعد الصغير

محمد رمضان

A A

أحالت النيابة العامة الفنان سعد الصغير (محبوس) إلى محكمة الجنايات المختصة.

وبحسب بيان رسمي صادر عن النيابة العامة، يأتي القرار لمعاقبة المتهم على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.
ووفق البيان؛ فقد باشرت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر - أثناء فحص حقائب المتهم - وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك جرى ضبطه.

وأوضح البيان أن تقرير المعمل الكيماوي أثبت أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

وشهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

ويواجه الفنان الشعبي تهمة إحراز وحيازة مواد مخدرة، التي قد تصل عقوبتها إلى الحبس أو حتى السجن المؤبد، وفقًا لما نص عليه قانون العقوبات المصري.

وتعتمد العقوبة المتوقعة على ما ستكشف عنه تحريات المباحث حول نية الحيازة، سواء كان الغرض منها التعاطي أو الاتجار.

تفاصيل الواقعة

وكانت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي قد ألقت القبض على الفنان سعد الصغير أثناء عودته من الولايات المتحدة، لحيازته مواد مخدرة مدرجة في جداول المخدرات المصرية.

وحررت السلطات محضرًا بالواقعة لإحالته للنيابة العامة لإجراء التحقيقات، حيث عثرت أثناء تفتيشه بالمطار على زيت الماريجوانا وسجائر إلكترونية.

وفي وقت سابق، طرح سعد الصغير أحدث أغانيه "بابا الشغلانة" على موقع "يوتيوب" يوم 12 يونيو الماضي، وهي من ألحان هاني فاروق وكلمات محمد محمود وتوزيع زيزو فاروق.

وأجّل طرح الأغنية لمدة أسبوع بسبب وفاة والدة صديقه الفنان محمود الليثي.

search