الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:23 ص

فيلم "رحلة 404" ينافس على جوائز الأوسكار 2025

البوستر الدعائي لفيلم رحلة 404

البوستر الدعائي لفيلم رحلة 404

ندى إبراهيم

A A

رشحت نقابة المهن السينمائية فيلم "رحلة 404" لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار 2025، بعد فوزه بأغلبية الأصوات بين مجموعة من الأفلام المرشحة.

وقالت النقابة عبر حسابها الرسمي على"إنستجرام": "أعلنت نقابة المهن السينمائية، عن ترشيح فيلم رحلة 404، لتمثيل مصر في ترشيحات جوائز الأوسكار 2025.

ووفق النقابة؛ فقد اختير الفيلم من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

قصة فيلم “رحلة 404” 

وتجسد الفنانة منى زكي، شخصية "غادة" في الفيلم، وهي امرأة تستعد للسفر إلى مكة لأداء فريضة الحج، وتواجه مشكلة طارئة تتطلب منها جمع مبلغ كبير من المال في فترة زمنية قصيرة. 

البوستر الدعائي لفيلم رحلة 404

ولحل هذه المشكلة، تجد البطلة نفسها مضطرة للعودة إلى أشخاص من ماضيها الذي كانت قد قررت الابتعاد عنه. 

ويطرح الفيلم تساؤلًا محوريًا مفاده هل ستتمكن "غادة" من حل مشكلتها بنجاح والذهاب إلى الحج، أم أن العودة إلى الماضي ستعيدها إلى دوامة من الفوضى والفساد؟

أبطال فيلم “رحلة 404”

“رحلة 404” من بطولة منى زكي، ويشارك فيه عدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، منهم؛ محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد علاء، حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، وعارفة عبد الرسول.

أوسكار 2025

يذكر أنه سوف تعلن قائمة مختصرة للأفلام المنافسة على الجائزة التي تمنح للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة في ديسمبر المقبل قبل إعلان القائمة المختصرة في يناير 2025.

من جانبها أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة لجوائز أوسكار فتح باب تقديم الطلبات لجوائز الأوسكار لعام 2025، وحددت مواعيد استقبال الأفلام التي يرغب صناعها في تقديمها للجوائز بين 15 أغسطس و14 نوفمبر المقبل.

ترشيحات جوائز أوسكار 2025

وحاليًا تقبل الأكاديمية الترشيحات لجوائز الأوسكار في فئات الأفلام، وأفلام الرسوم المتحركة، وأفلام الرسوم المتحركة القصيرة، والأفلام الوثائقية، والأفلام الوثائقية القصيرة، والأفلام الدولية، وأفلام الحركة الحية القصيرة، والموسيقى التصويرية الأصلية، والأغاني الأصلية، ومن المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز في نسخته 97 على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس يوم الأحد الموافق 2 مارس 2025.

search