الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:01 ص

"بيشتري الكلى بـ17 ألف".. عقوبة طبيب أُدين بالاتجار في البشر

ضبط طبيب.. تعبيرية

ضبط طبيب.. تعبيرية

محمد العبساوي

A A

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، بمعاقبة طبيب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، بعد إدانته بالاتجار في البشر، من خلال نقل وزراعة الأعضاء بمنطقة العجوزة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق، وممدوح حلمي، وأمانة سر محمد جبر، ومحمد شحاتة.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت له تهمة الاتجار بالبشر ونقل وزراعة أعضاء في العجوزة.

الاتجار في البشر

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 26328 لسنة 2023 جنايات العجوزة والمقيدة برقم 4657 لسنة 2023 شمال الجيزة، قيام المتهم "محمد. ف" بالاتجار بالبشر ونقل وزراعة أعضاء، حيت تبين ان المتهم يعمل أخصائي تحالي طبية عمل على استقطاب المجني عليهم من الفقراء وإيوائهم في مساكن تم إعدادها لهم تمهيداً ليبه أعضائهم بثمن بخس في حين يتحصل المتهم على مبلغ ضخم، عقب بيع الأعضاء لزراعتها في أجساد ذوي الملاءة المالية.

الكلى بـ17 ألف

 وتبين أن المتهم اتفق مع أحد المجني عليهم على بيع الكلى اليسرى مقابل 25 ألف جنيه، مستغلاً في ذلك احتياجه الشديد للمال، فاستجاب لطلبه فقام بإيوائه داخل إحدى الوحدات السكنية وجعله يوقع إيصال أمانة، ضمانًا لاستمراريته في استكمال الجراحة، إلا أنه عقب انتهاء العملية سدد له 17 ألف جنيه، فأبلغ عنه، ومن ثم تم كشف جرائمه وأُلقي القبض عليه، وبمواجهته أقر بارتكابه الجريمة.

search