الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:33 ص

بالتزامن مع تضرر إنتاج أمريكا.. ارتفاع أسعار النفط

أسعار النفط

أسعار النفط

حسن راشد

A A

ارتفعت أسعار النفط، اليوم، لتعوض أضرار إعصار فرانسين على الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك ومخاوف الطلب الصيني، قبل قرار خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

أسعار النفط

استقرت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر عند 72.75 دولار للبرميل، بزيادة قدرها 1.14 دولار أو 1.59%، كما استقرت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر عند 70.09 دولار، بارتفاع قدره 1.44 دولار أو 2.1%.

أوضح كبير محللي النفط في "كبلر"، "مات سميث"، أن العاصفة أثرت بشكل أكبر على الإنتاج مقارنة بالتكرير، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار قليلًا. 

ووفقًا لمكتب السلامة والبيئة الأمريكي، لا يزال أكثر من 12% من إنتاج النفط، و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة متوقفين بعد الإعصار.

ومع ذلك، فإن الأسواق تبقى حذرة في انتظار قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء المقبل، حيث يتوقع المستثمرون خفضًا أكبر في أسعار الفائدة، ما قد يؤثر على توقعات الطلب على النفط.

ويراهن المتداولون بشكل متزايد على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلاً من 25 نقطة، كما يظهر مؤشر CME FedWatch، الذي يتتبع العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي.

تضاف إلى هذه المخاوف البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين، التي زادت من الشكوك بشأن الطلب العالمي على النفط، حيث تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين، أكبر مستورد للنفط، إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر خلال أغسطس، كما تأثرت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن سلبًا، ما أدى إلى تباطؤ الإنتاج في مصافي النفط.

بالرغم من أن أسعار برنت وخام غرب تكساس الوسيط قد ارتفعت بنسبة 1% الأسبوع الماضي، إلا أنهما ما زالا أقل من متوسط أسعار أغسطس، نتيجة المخاوف المستمرة بشأن ضعف الطلب العالمي.

search