الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 ص

متى اجتماع الفيدرالي القادم وما السيناريوهات المتوقعة؟

اجتماع الفيدرالي القادم

اجتماع الفيدرالي القادم

وسط ترقب وانتظار، يوجه العالم أنظاره للبنوك المركزية وأسواق المال العالمية، بداية من اليوم بسبب اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالبنك الفيدرالي الأمريكي، وهو ما جعل البعض يتساءل متى اجتماع الفيدرالي القادم؟

اجتماع الفيدرالي القادم

أما عن موعد اجتماع الفيدرالي القادم، من المقرر له أن ينطلق الاجتماع اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى غدًا الأربعاء، على أن يتبقى للبنك الفيدرالي 3 اجتماعات، من ضمنها في نوفمبر وديسمبر المقبلين.

سيناريوهات متوقعة في اجتماع الفيدرالي القادم

وبشأن السيناريوهات المتوقعة في اجتماع الفيدرالي القادم، بحسب تصريحات الخبير المصرفي، محمد بدرة، لـ"تليجراف مصر"، فرجح تخفيف السياسات المتبعة من البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع المقبل بخفض مقداره 25 نقطة أساس (0.25%) وقد يتبعه بخفض آخر بالنسبة نفسها خلال اجتماع نوفمبر المقبل.

جاء ذلك بعدما ثبت "المركزي الأمريكي" في اجتماع يوليو الماضي معدلات الفائدة عند أعلى مستوياتها منذ 23 عامًا (5.25 و5.5%) دون تغيير مكتفيًا بتلميح لخفض الفائدة خلال سبتمبر ودون انتظار عودة التضخم إلى مستهدفه.

اجتماع الفيدرالي القادم

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وينتظر الجمهور في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، أن يتم الإعلان عن القرار النهائي والرسمي غدًا الأربعاء وهو آخر أيام الاجتماع، كما أنه يستهدف خفض مستوى التضخم- ارتفاع الأسعار- بنسبة 2% الذي يسعى إليه البنك.

وبحسب التوقعات العالمية، فينتظر أن يتم خفض الفيدرالي الأمريكى للفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام الجاري، تحديدًا في 18 ديسمبر 2024، بنسبة 0.25% أخرى لتصل الفائدة إلى مستوى 4.75%.

وتعتبر خطوة البنك الفيدرالي الأمريكي، بشأن خفض الفائدة على الدولار من مكاسب الذهب، إذ أن ارتفاعه مؤخرًا إلى مستوى 2500 دولار للأوقية وزنها 31.1 جرام وسط توقعات بمستوى 3000 دولار للأوقية، وهو ما يتأثر به الأسواق العالمية والمحلية.

search