الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 ص

جذبته احتفالات المولد النبوي.. سائح صيني يُشهر إسلامه في الأقصر

السائح الصينى الذى أشهر إسلامه فى رحاب مسجد أبو الحجاج

السائح الصينى الذى أشهر إسلامه فى رحاب مسجد أبو الحجاج

الأقصر-احمد العطيفي

A A

اعتنق سائح صيني، الدين الإسلامي خلال زيارته إلى محافظة الأقصر تأثرا بالابتهالات الدينية والتواشيح والمدائح النبوية احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

فوجئ رواد مسجد أبو الحجاج الأقصري أثناء الاحتفال بالمولد النبوي، بدخول السائح الصيني إلى المسجد واتجاهه إلى الإمام، رغبة في اعتناق الإسلام بعد أن خطفت قلبه التواشيح والابتهالات التي صدحت بها سماعات المسجد.

وقدم الشيخ مبارك إمام المسجد، شرحا مبسطا للسائح عن مفهوم الإسلام وقواعده، وما يتوجب عليه أن يؤمن به ويعتقده، فيما كان أحد المرشدين السياحين بجواره يتولى الترجمة. 


ولقن إمام مسجد أبو الحجاج، السائح الصيني، الشهادتين، فيما علت التهليلات والتكبيرات المسجد فور انتهاء السائح الصيني من الشهادتين. 

كما وزع عدد من الحضور، الحلوى على السائح، ابتهاجا باعتناقه الإسلام، فيما علت أصوات الزغاريد من النساء اللواتي كن في المسجد يزورن المقام ويستمعون للتواشيح الدينية احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

احتفلت مديرية الأوقاف بالأقصر بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد السيد يوسف بالكرنك.

شهد الاحتفال، المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر، بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، ووكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


بدأت الاحتفالية، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة عن ذكرى ميلاد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وأهمية الحث على اتباع هديه وسنته، كما تناولت الكلمة سماحة الدين الإسلامي، الذي يدعو للمحبة والسلام ونبذ الفرقة، وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في الجانب المحمدي واختتمت الاحتفالية بالمدائح النبوية.

search