الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 ص

ذكرى وفاة أشرف مصيلحي.. رحيل والدته أعاد "الخبيث"

أشرف مصيلحي

أشرف مصيلحي

سعد نبيل

A A

ودعت الساحة الفنية في 17 سبتمبر 2023، الممثل أشرف مصيلحي، والذي رحل بعد مسيرة فنية مليئة بالأعمال المميزة والإسهامات البارزة في السينما والتلفزيون.

ظل مصيلحي نموذجًا للفنان الذي يواجه التحديات بقوة وعزيمة، بسبب معاناته مع المرض اللعين، في سنواته الأخيرة.

أعراض مرضه بالسرطان

مرَّ أشرف مصيلحي بمرحلة صعبة في حياته الصحية، بدأت أعراض مرضه بالسرطان في الظهور خلال فترة تصويره لمسلسل "جمال الحريم"، حيث لاحظ فريق العمل أنه يعاني من صعوبة في حفظ الحوار وترديد الكلمات.

إصرار زوجته على الذهاب للدكتور

بعد إصرار زوجته التي كانت تُخرج آخر أعماله وشاهدة على أولى لحظات ظهور أعراض المرض عليه، على ذهابه للدكتور، تبيّن إصابته بورم في المخ، وأجرى عملية جراحية ناجحة لاستئصاله.

ذبح عجل

بعد نجاح العملية، احتفل الفنان أشرف مصيلحي، وذبح عجلا وقام بتوزيع اللحوم على المحتاجين ثم مارس حياته الطبيعية وعاد إلى عمله مرة أخرى، وكان يشعر بسعادة كبيرة. 

عودة المرض 

لكن لم تدم فترة التحسن طويلًا، فقد تعرض لصدمة قوية بوفاة والدته، مما أدى إلى إصابته بجلطة، سرعان ما عاد الورم مرة أخرى وبشراسة، ليبدأ رحلة جديدة من المعاناة مع المرض. 

فقدان وعيه تدريجيًا 

تأثرت حالة أشرف مصيلحي، الصحية بشكل كبير، حتى وصل إلى مرحلة فقد فيها وعيه تدريجيًا وانقطع عن الحياة الاجتماعية والإعلامية.

غرفة رعاية كاملة في منزله

ورغم محاولاته المستمرة للعلاج، تدهورت حالته حتى نُقل إلى المستشفى قبل أن يعود لمنزله بعد تجهيز غرفة رعاية كاملة في منزله؛ ليرحل أشرف مصيلحي عن عالمنا في مثل هذا اليوم، تاركًا خلفه مسيرة فنية مليئة بالإنجازات والأدوار التي أحبها الجمهور.

search