الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 ص

دوري أبطال أوروبا.. مبابي يقود تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد شتوتجارت

كيليان مبابي

كيليان مبابي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني نظيره شتوتجارت الألماني، في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024/25، في نظامها الجديد مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد.

ومن المحتمل أن يدخل المدير الفني لفريق ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة بالتشكيل التالي:

تشكيل ريال مدريد المحتمل

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدر ميليتاو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيديريكو فالفيردي، لوكا مودريتش، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو، فيينسيوس جونيور، كيليان مبابي.

ويبحث الفريق الملكي، عن بداية قوية في حملة الدفاع عن لقبه الغالي، والذي توج به الموسم الماضي، على حساب بروسيا دورتموند في نهائي 2023/24، بثنائية دون رد، بينما يبحث الفريق الألماني الملقب بالـ "الحمر" عن تحقيق فوز غالى وثمين، من أجل محاولة ترضية الجماهير، وتحديدًا بعد الانطلاقة غير المستقرة في الدوري المحلي والهزيمة في نهائي السوبر الألماني لحساب باير ليفركوزن.

موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت 

تنطلق صافرة بداية المباراة عند الـ 10:00 مساءً بتوقيت  القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمواجهة ريال مدريد وشتوتجارت 

تعد مجموعة قنوات BEIN SPORTS الرياضية صاحبة حقوق البث للبطولة الأوروبية في الدول العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتنقل قناة bein sport 2 hd بتعليق حسن العيدروس.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد 2024-2025

شهدت بطولة دوري أبطال أوروبا تغييرًا في نظامها هذا الموسم، حيث يشارك 36 فريقًا تم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات.

يلعب كل فريقين من كل تصنيف معًا بنظام الذهاب والإياب، وسيتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرةً إلى الدور الثاني، في حين سيخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 مباريات ملحقًا لتحديد 8 فرق أخرى تنضم للمتأهلين.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن وقوع بايرن ميونخ في مجموعة قوية تضم فرقًا مثل برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، أستون فيلا الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي، شاختار دانييتسك الأوكراني، فينورد الهولندي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، مما يجعل التحدي كبيرًا للفريق "البافاري" في مشواره الأوروبي.

search