الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 ص

هاري كين يقود تشكيل بايرن ميونخ أمام دينامو زغرب في دوري الأبطال

هاري كين

هاري كين

يستعد فريق بايرن ميونخ الألماني لمواجهة دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، بنظامها الجديد. 

ومن المتوقع أن يدخل المدير الفني للفريق، البلجيكي فينسنت كومباني، المباراة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: مانويل نوير
  • خط الدفاع: جوشوا كيميتش، أوباميكانو، كيم مين جاي، جيريرو
  • خط الوسط: جواو بالينيا، بافلوفيتش، موسيالا
  • خط الهجوم: جنابري، هاري كين، أوليسي

ويأمل كومباني في مواصلة بدايته القوية مع "البافاري" بعد تحقيق الفوز في أول ثلاث مباريات بالدوري الألماني وتخطي الدور الأول في كأس ألمانيا.

بعد موسم 2023/24 المخيب للآمال، الذي خسر فيه الفريق جميع البطولات التي شارك فيها، يطمح بايرن ميونخ إلى العودة لمنصات التتويج هذا الموسم، وخصوصًا في دوري أبطال أوروبا. 

تأتي المباراة أمام دينامو زغرب في وقت يحتل فيه الفريق الكرواتي صدارة ترتيب الدوري المحلي، ما يجعل اللقاء تحديًا كبيرًا للعملاق الألماني.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ودينامو زغرب

واجه الفريقان بعضهما في مناسبتين ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014/2015، وقد حقق بايرن ميونخ الفوز في المباراتين.

  • لعب: 2
  • فوز بايرن ميونخ: 2

موعد المباراة والقنوات الناقلة

من المقرر أن تقام مباراة بايرن ميونخ ودينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت  القاهرة ومكة المكرمة. وستُبث المباراة عبر قناة "بي إن سبورتس 3 إتش دي" بصوت المعلق عصام الشوالي.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد 2024-2025

شهدت بطولة دوري أبطال أوروبا تغييرًا في نظامها هذا الموسم، حيث يشارك 36 فريقًا تم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات.

يلعب كل فريقين من كل تصنيف معًا بنظام الذهاب والإياب، وسيتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرةً إلى الدور الثاني، في حين سيخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 مباريات ملحقًا لتحديد 8 فرق أخرى تنضم للمتأهلين.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن وقوع بايرن ميونخ في مجموعة قوية تضم فرقًا مثل برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، أستون فيلا الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي، شاختار دانييتسك الأوكراني، فينورد الهولندي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، مما يجعل التحدي كبيرًا للفريق "البافاري" في مشواره الأوروبي.

search