الأحد، 22 سبتمبر 2024

04:56 ص

مصدر أمني يعلق على لوحة سيارة بـ2 مليار جنيه.. هل حدث خطأ بالمزاد؟

لوحة مميزة

لوحة مميزة

A A

أثارت لوحة مميزة طرحتها وزارة الداخلية على الموقع التابع لها المتخصص في المزايدة على اللوحات المعدنية، حالة من الجدل حيث تجاوز سعرها 2 مليار جنيه، ويقوم شخصان بالمزايدة على اللوحة التي تحمل أرقام “د ب س 2222”.

وقال مصدر أمني، إن الرقم مبالغ به، وقد يكون هناك خطأ فني في الموقع أثناء المزايدة على إحدى اللوحات.

مزايا اللوحة المميزة

ووفق المصدر ذاته، فإن من مزايا اللوحات المعدنية المميزة، أن يحصل الراسي عليه المزاد على شهادة تفيد ملكيته لحق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية ويتم النص فيها على الحقوق المكتسبة له من نقل الحروف والأرقام على أي مركبة ملكه من خلال وحدة تراخيص المرور كما تنص على حق التوريث.

وأشار إلى خضوع كافة المركبات التي توضع عليها حروف وأرقام مميزة لكافة القوانين المعمول بها بمصر، كما تطبق عليها كافة الشروط واللوائح الخاصة بقانون المرور ولائحته التنفيذية.

وتقدم “بوابة مرور مصر” عبر موقع لوحتك، عددًا كبيرًا من اللوحات المميزة والتي يتم بيعها عن طريق المزايدة، كما يمكن اختيار وتشكيل لوحة معدنية خاصة ليتم بيعها بعد ذلك، الأمر يتطلب بعض الخطوات منها الدخول على موقع "LO7TAK" الخاص ببوابة مرور مصر الإلكترونية.

وعقب ذلك يتم تسجيل الدخول وإدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم يتم إضافة الأرقام والحروف التي يتم اختيارها من قبل الشخص الراغب في شراء اللوحة المعدنية، بعدها يتم ادراج اللوحة في اقرب وقت في المزاد، وفي حالة وقوع المزايدة على أحد الأشخاص؛ يسدد القيمة عبر الفروع البنكية أو بواسطة الكروت الائتمانية.

search