الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:02 ص

"بداية جديدة".. انطلاق ماراثون للشباب في الأقصر

محافظ الأقصر يشهد ماراثون بداية جديده

محافظ الأقصر يشهد ماراثون بداية جديده

الأقصر-احمد العطيفي

A A

شهد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، صباح اليوم ماراثون رياضيًا للشباب بالاشتراك مع مديرية الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي استعدادًا لإطلاق مبادرة “بداية جديدة”.

وانطلق الماراثون من أمام ديوان عام محافظة الأقصر بشارع كورنيش النيل وصولًا إلى ساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر بوسط مدينة الأقصر بمشاركة منظمات مجتمع مدني ومؤسسات أهلية من بينها الهلال الأحمر المصري فرع الأقصر ومؤسسة شباب قادرون وجمعية الشابات المسلمات وجمعية جنود المسيح وجمعية الكتاب المقدس وطلائع وفتيات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بالأقصر.
وشارك في الماراثون اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر وصلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر.

في السياق ذاته تستعد المحافظة لتنظيم اصطفاف معدات ومركبات بساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر للإعلان عن بدء فعاليات إطلاق المبادرة اليوم الثلاثاء، بجانب الاجتماعات العديدة التي تم عقدها والتنسيق بين المديريات المختصة لمناقشة وإنهاء الاستعدادات للمبادرة الرئاسية.

توفير 2000 فرصة عمل لشباب الأقصر

وكانت المحافظة نظمت مطلع الأسبوع الجاري ملتقى توظيف في إطار الاستعداد لمبادرة "بداية" استهدف توفير 2000 فرصة عمل بجانب إتاحة فرص تدريب في مختلف المجالات داخل وخارج محافظة الأقصر.

في سياق متصل أكد المحافظ أهمية مبادرة "بداية" التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

search