الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

حكم قضائي ضد المتهمين بنشر شائعات عن حفل المنصورية

حفل - صورة أرشيفية

حفل - صورة أرشيفية

يوسف نصار

A A

قضت محكمة جنح كرداسة اليوم الأحد بتغريم 3 متهمين بنشر أخبار كاذبة عن الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"حفل المنصورية"؛ 20 ألف جنيه لكل منهم.

تفاصيل الواقعة

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية أن مجموعة من الشباب نظموا حفلًا صاخبًا داخل فيلا في المنصورية تخلله شجار دار بين مرتاديه، تراشقوا خلاله بالزجاجات والعصي وعندما تدخل الأهالي لفضه؛ اتسعت دائرة الشجار واعتدى عليهم الأهالي بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عددٍ منهم.

مقاطع مرئية

وأظهرت المقاطع المرئية للواقعة، أن شخصين وإحدى السيدات، ظهروا في أحد المقاطع المرئية مدعين بوقوع جرائم خطف واغتصاب وسرقة بالإكراه، وعلى إثر ذلك فقد أمرت النيابة العامة بضبط مرتكبي الواقعة، واستجوبت منظمي الحفل والمتهمين الضالعين في الاعتداء على مرتاديه.

شائعات كاذبة

وأنكر المتهمون خلال تحقيقات النيابة جميع التهم المنسوبة إليهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وقرروا أنهم نشروا تلك المقاطع ظنًا منهم بصحة محتواها، على نحو تناقلته وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة.

محاكمة جنائية

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهمين الثلاثة إلى المحاكمة الجنائية، لإذاعتهم عمدًا أخبارًا وشائعات كاذبة في الواقعة حتى تم صدور قرار اليوم بتغريمهم 20 ألف جنيه لكل منهم.

search