الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:08 ص

حالة من الزعر بسبب شائعات تلوث المياه بقنا.. شركة المياه توضح

أرشيفية

أرشيفية

قنا - أسماء عطا

A A

سادت حالة من الذعر بين المواطنين في محافظة قنا نتيجة الإشاعات التي انتشرت على صفحات السوشيال ميديا، وفي المساجد والشوارع، حول تلوث مياه الشرب. 

وأدت هذه الإشاعات إلى امتناع بعض المواطنين عن شرب المياه من الصنابير واللجوء إلى شراء مياه معدنية.

في هذا السياق، أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بيانًا هامًا للمواطنين، توضح فيه حقيقة الوضع. 

وأفادت الشركة بأنها تلقت خلال الـ 24 ساعة الماضية العديد من الاتصالات الهاتفية على الخط الساخن 125، بشأن الاستفسار عن الإشاعة التي تم تداولها بشأن جودة المياه في محافظات أسوان والأقصر وقنا.

وأكدت الشركة في بيانها أن الأخبار المتداولة بشأن تلوث المياه لا أساس لها من الصحة، وأن المياه المنتجة من جميع محطات الشركة في قنا مطابقة للمواصفات الصحية المعتمدة. 

كما حثت الشركة المواطنين على عدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة التي تهدف إلى النيل من مؤسسات الدولة.

وفي السياق ذاته، انتشرت شائعات عن تسمم مياه الشرب وتعرض سكان قنا لأعراض جماعية مثل الإسهال والقيء والمغص. 

ردًا على ذلك، أصدرت الإدارة العامة للشئون الوقائية بقنا بيانًا توضح فيه الوضع الصحي بالمحافظة.

أكدت الإدارة العامة للشئون الوقائية في بيانها أنه بعد متابعة مستمرة للأحداث المتعلقة بالصحة العامة، لم تُسجل أي حالات إصابات جماعية أو تفشي أعراض الإسهال والقيء والمغص كما تم تداوله. 

وأوضحت أن الحالات التي تم تسجيلها كانت فردية وقليلة جدًا، وتندرج ضمن النسب الطبيعية والمعتادة طبيًا لتلك الإصابات. كما أكدت الإدارة استمرار المتابعة للحالات المترددة على المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة.

وطالبت الإدارة العامة للشئون الوقائية المواطنين بتحري الدقة وعدم الاستماع للإشاعات التي لا تستند إلى حقائق، لضمان عدم تأثر الصحة العامة والاستقرار المجتمعي.

search