الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:23 ص

أوسيمين يقود هجوم نيجيريا أمام غينيا الإستوائية في أمم أفريقيا

منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا

أحمد عصام

A A

أعلن جوزيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، التشكيل الأساسي الذي سيخوض مباراته أمام منتخب غينيا الإستوائية، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا.

تُقام المباراة بين منتخبي نيجيريا وغينيا الإستوائية في الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي السادسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

تذاع تلك المباراة بين منتخبي نيجيريا وغينيا الإستوائية عبر قناة بي إن سبورتس afcon، حيث تعد مجموعة قنوات بي إن سبورتس هى الناقل الحصري لمباريات كأس الأمم الأفريقية.

تشكيل نيجيريا 

حراسة المرمى: ستانلي ناوبالي.

خط الدفاع: أولي أينا - أجايي - ويليام أكونج - سانوسي.

خط الوسط: الحسن يوسف - فرانك أونيكا - موسيس سيمون.

خط الهجوم: أليكس أيوبي - لوكمان - فيكتور أوسيمين.

نيجيريا ضد غينيا الإستوائية

وستكون هذه أول مواجهة بين نيجيريا وغينيا الاستوائية في كأس الأمم الإفريقية، حيث أنهما التقيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، وحقق منتخب نيجيريا الفوز في كلتا المباراتين (0-1 و 2-0).

وتشارك نيجيريا للمرة الـ20 في كأس الأمم الإفريقية، إذ فازوا بالبطولة في ثلاث مناسبات (1980، 1994، 2013)، ووصل إلى الدور نصف النهائي في 14 من آخر 17 مشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

وهُزم نيجيريا في النهائي خلال آخر مرة أقيمت فيها كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، وخسر 3-1 أمام الكاميرون في عام 1984.

وفاز المنتخب النيجيري في 12 من آخر 15 مباراة له في كأس الأمم الإفريقية، يعود آخر تعادل له إلى دور المجموعات عام 2013، أمام زامبيا (1-1).

وسجل لاعبو منتخب نيجيريا 22 هدفًا في 6 مباريات خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023، وهو أعلى رصيد بين 24 منتخبا مشاركاً في البطولة هذا العام، و10 من هذه الأهداف جاءت عن طريق فيكتور أوسيمين، أي ضعف أي لاعب آخر (4 لاعبين سجّلوا 5 أهداف).

search