الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:10 م

عبلة كامل.. غياب 6 سنوات وحضور دائم في قلب الجمهور

عبلة كامل

عبلة كامل

هناء سلامة

A A

واحدة من أبرز فنانات جيلها؛ بلغ نجمها عنان السماء في الوقت الذي قررت فيه الابتعاد عن الأضواء من أجل السلام والهدوء، إنها فاطمة كشري الفن، و"بلطية العايمة" في بحر محبة جمهورها، ورقية في “ليالي الحلمية”، الفنانة عبلة كامل، التي تحل اليوم ذكرى ميلادها.

وتحتفل الفنانة عبلة كامل، بذكرى يوم مولدها وسط أفراد أسرتها بعيدًا عن أضواء الشهرة، منذ غيابها عن الأعمال الفنية في عام 2018.

ماجدة خير الله

من جانبها علقت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، عن إمكانية عودة الفنانة عبلة كامل لأضواء الفن والشهرة، قائلة: “ليس هناك سبب يمنع عودة الفنانة القديرة عبلة كامل، فما زالت الناس تعشق أدوارها الفنية”.

وأوضحت خير الله، أنه ليس من الممكن أن يملأ أحد الفراغ الفني الذي تركته عبلة كامل، في السنوات المقبلة.

وأشارت خير الله، إلى أن اختفاء عبلة كامل عن الساحة الفنية متعلق بالرغبة.

وأكدت أن عبلة كامل من الفنانات المميزات، اللائي قدمن أدوارًا بارزة، ومتطورة خلال مسيرتها الفنية.

وأكدت ماجدة خير الله أن موعد انسحاب الفنانة عبلة كامل من عالم الفن والشهرة كان صحيحًا، حيث كان انسحابها في عز تألقها خيرًا من انسحابها عند انحصار الأضواء عنها.

وقدمت عبلة كامل، العديد من الأعمال الفنية والمتنوعة بين الدراما والسينما، وأبرزها “فاطمة” في "لن أعيش في جلباب أبي"

ويعتبر دور “فاطمة” الذي قدمته في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، من أشهر أدوار عبلة كامل، على الإطلاق. 

وجسّدت من خلاله شخصية الزوجة البسيطة التي تقف بجانب زوجها "عبد الغفور البرعي" (نور الشريف) في رحلته من الفقر إلى الثراء.

ومن خلال هذه الشخصية برزت قدرتها على الجمع بين الكوميديا والعاطفة، واستطاعت أن تحفر هذا الدور في وجدان المشاهدين، وأصبح جزءًا من التراث التلفزيوني المصري.

رقية في "ليالي الحلمية"

أما شخصية "رقية البدري" في المسلسل الشهير “ليالي الحلمية”، فجمعت فيه بين القوة والرقة، حيث واجهت تحديات حياتها بأسلوب خاص. 

وكان أداؤها مميزًا، لأنها أضافت عمقًا إلى الشخصية، حيث قدمت صورة المرأة التي تحاول التوفيق بين تقاليد عائلتها القوية والواقع الجديد الذي تعيش فيه.

جليلة في “حديث الصباح والمساء”

في مسلسل “حديث الصباح والمساء” الذي اعتمد على تقديم شخصيات متعددة، لمعت عبلة كامل في دور "جليلة"، ونجحت في تقديم الشخصية بعمق إنساني كبير، ما جعل الجمهور يتفاعل معها ويتعاطف مع رحلتها عبر تطوّر الأحداث. وكان لهذا الدور أثر كبير في تعزيز مكانتها كنجمة درامية من الطراز الرفيع.

ريا في "ريا وسكينة"

وفي هذا المسلسل التاريخي الشهير، أظهرت عبلة كامل، قدراتها في التمثيل، وجسدت الشخصية باتقان رغم قسوة القصة.

نصرة في "سلسال الدم"

دور “نصرة في مسلسل ”سلسال الدم" يعتبر واحدًا من أهم وأشهر أدوارها في الدراما المصرية، حيث لعبت دور المرأة الصعيدية القوية التي تواجه العديد من التحديات والمصاعب في حياتها، خصوصًا بعد مقتل زوجها.

وفي هذا العمل جسدت عبلة، الشخصية الصعيدية التي تتميز بالقوة والشجاعة والإصرار على أخذ حقها والانتقام لزوجها.

search