الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:31 ص

ما هو السبلايز ؟.. كل ما تريد معرفته عن تريند الأدوات المدرسية

السبلايز

السبلايز

ماريا روماني

A A

يتساءل العديد من أولياء الأمور عن ما هو السبلايز، حيث أثارت كلمة السبلايز جدلًا واسعًا خلال الأيام القليلة الماضية بين مجموعات أولياء الأمور خاصةً بيالأمهات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ما جعلها “تريند” تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

ما هو السبلايز؟

وأعلنت بعض المدارس طلباتها المدرسية خاصةً في مرحلة رياض الأطفال وهو ما يُسمى بـ السبلايز.

ويعد السبلايز مجموعة من الأدوات المدرسية التي تطلبها بعض المدارس والتي يحتاجها الطالب مثل الكراسات والأقلام والألوان وغيرها.

تخطت أدوات السبلايز المتطلبات التقليدية مثل الأقلام والكراسات لتشمل أدوات النظافة وألوان الجلادات النادرة وغير التقليدية، كما شملت أوراق الفوم والبرونز وهو ما أثار غضب أولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ارتفاع أسعار مواد السبلايز حيث تخطى بعضها آلآف الجنيهات.

وأوضح بعض أولياء الأمور أن السبلايز شملت ملابس احتياطية للطالب بجانب ارتداء الزي المدرسي، بالإضافة إلى بعض الأقلام والألوان مرتفعة الأسعار وهو ما أثار غضب أولياء الأمور.

وشملت قائمة طلبات إحدى المدارس الخاصة لطلاب "كي جي 1" أو مرحلة رياض الأطفال، 15 نوعًا من المستلزمات، بما في ذلك صلصال خام، وقماش جوخ، و100 خافض لسان خشبي، وسكيتش سادة وألوان حجم كبير، وورق A4، وعلبة ألوان خشبية من نوع فابر كاستل وأخرى فلوماستر، ولانش باج، و8 بكرات من المناديل الورقية والمبللة، ومعطرات جو، وغسول يد، وكحول، بالإضافة إلى 3 مناشف.

كم سعر السبلايز؟

وشهدت أسعار السبلايز أو الأدوات المدرسية ارتفاعًا في المكاتب

  • علبة ألوان فلوماستر (12 قلم) بـ 120 جنيهًا.
  • علبة اقلام رصاص (12 قلم) بـ 80 جنيهًا.
  • علبة أقلام فرنسي (5 اقلام) بـ 33 جنيهًا.
  • كشكول السلك 100 ورقة بـ 59 جنيهًا.
  • 10 كراس مربعات 28 ورقة بسعر 135 جنيهًا.
  • كشكول سلك (سطرين) 100 ورقة 85 جنيهًا.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد وبدء فتح المدارس يوم السبت 21 سبتمبر الجاري، وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، حيث يتم توزيع المناهج على فصلين دراسيين مدتهما 35 أسبوعًا.

search