الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:10 ص

مصانعنا تفرد عضلاتها.. سوق المكملات الغذائية يتجاوز 10 مليارات جنيه

المكملات الغذائية مهمة خصوصًا للرياصيين

المكملات الغذائية مهمة خصوصًا للرياصيين

حسن راشد

A A

أكد رئيس جمعية منتجي ومصدري المكملات الغذائية، الدكتور محمد أنور، أن سوق المكملات الغذائية في مصر شهد نموًا ملحوظًا، حيث تجاوز حجمه 10 مليارات جنيه.

وأوضح أنور، في بيان أصدره اليوم، أن السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سجّل أكثر من 3.5 مليار دولار في عام 2023، ما يعكس زيادة الإقبال على هذه المنتجات، خاصة من قِبل الرياضيين.

وأشار إلى أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء ساهمت بشكل كبير في توطين صناعة المكملات الغذائية في مصر، حيث ارتفع عدد المصانع المرخصة من 7 مصانع في عام 2020 إلى 34 مصنعًا حاليًا، ما يعكس الاهتمام المتزايد من الشركات الأجنبية للتصنيع في السوق المصري، وهذه المصانع تخدم نحو 4000 شركة من خلال رخصة التصنيع لدى الغير، ما يعزّز من قدرة السوق المصري على تلبية الطلب المتزايد على المكملات الغذائية. 

ولفت رئيس جمعية منتجي ومصدري المكملات الغذائية، إلى أن شركة "أورجانكس" بدأت محادثات مع خمس شركات عالمية تسعى للتواجد في المنطقة، بما في ذلك شركات من الدنمارك وماليزيا والسعودية، وأن الشركة تصدر منتجاتها إلى العديد من الدول، كالسعودية وتركيا والعراق واليمن والصين، بالإضافة إلى الأردن والنيجر، موضحًا أن شركة "ناو"، التي تُعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية في صناعة المكملات، تجري حاليًا دراسة للتواجد في السوق المصري، ما سيعزّز من جهود توطين هذه الصناعة في البلاد.

search