الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:06 م

بعد 7 سنوات بطالة.. فاروق فلوكس يهاجم المخرجين بآية قرآنية (خاص)

فاروق فلوكس

فاروق فلوكس

هناء سلامة

A A

كشف الفنان فاروق فلوكس سبب غيابه عن الساحة الفنية منذ عام 2017، مؤكدًا أنه لم يعرض عليه أي عمل سينمائي أو درامي منذ آخر أعماله الفنية، مسلسل “الأب الروحي”.

الأرزاق بيد الله

وأعرب فلوكس في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، عن استيائه من عدم تلقيه أي عروض فنية، وردد  الآية 22 من سورة الذاريات: “في السماء رزقكم وما توعدون"، وأضاف: "الأرزاق ليست بيد المنتج أو المخرج، بل بيد الله وحده”.

الفنان لا يفسد

وأكد أن الفنان الحقيقي لا يفسد، كما أن له مسيرة فنية كبيرة، مضيفًا أن خبر اعتزاله الفن عارٍ من الصحة، موضحًا أنه لا يزال في مرحلة التعافي من الأزمة القلبية التي تعرّض لها في أخيرًا، لافتًا إلى أن نقابة المهن التمثيلية تتواصل معه، وعلاقته طبية بها.

من هو فاروق فلوكس؟

فاروق توفيق صالح، ممثل مصري، من مواليد 11 فبراير 1937، عمل في السينما والمسرح والتلفزيون، وانضم إلى فرقة الفنانين المتحدين، وعمل بها مدة طويلة قبل أن ينفصل عنها، ثم يعود إليها مرة أخرى.

فاروق فلوكس

بدأ التمثيل على خشبة المسرح في حقبة الستينيات مع الفنان فؤاد المهندس من خلال مسرحية “أنا وهو وهي”، لكنه اشتهر على نحو كبير في عام 1969 من خلال أدائه لشخصية سليط في مسرحية “سيدتي الجميلة”، المقتبسة عن مسرحية “بيجماليون” لجورج برنارد شو، واستمر في العمل المسرحي.

وفي الدراما شارك فلوكس في مسلسلات “الزيني بركات”، “البراري والحامول”، “رأفت الهجان”، “دموع في عيون وقحة”، “عائلة الحاج متولي”.

وفي مجال المسرح، شارك مع النجم عادل إمام في مسرحية “الواد سيد الشغال”، فضلًا عن مشاركته في مسرحتي "خيل الحكومة"، و"سيدتي الجميلة".

أما في عالم السينما، فقد شارك فلوكس، في فيلم “برج العذراء”، و"الراقصة والسياسي"، و"حبي الأول والأخير"، بجانب فوازير "عمو فؤاد".

search