الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:08 ص

شقيق "نائبة الغش": نشوى ضحية مكيدة من خصومي في الوفد.. والمعيدة طلبت منها خدمة (خاص)

النائبة نشوى رائف مع شقيقها مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون تنمية الصعيد

النائبة نشوى رائف مع شقيقها مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون تنمية الصعيد

روان عبدالباقي

A A

في الوقت الذي تمثُل فيه النائبة البرلمانية عن حزب الوفد نشوى رائف، أمام لجنة القيم بمجلس النواب، واحتمالية رفع الحصانة عنها، على خلفية اتهامها بالغش والاعتداء على أستاذة جامعية، يؤكد شقيقها مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون تنمية الصعيد، أحمد رائف، أنهم “لا يشعرون بأي قلق أو توتر، وواثقون من قرار لجنة القيم وعدالتها وبراءة شقيقته”.

سيناريو مُلفق

يقول رائف الابن، في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر”، بعد طلب النائب العام رفع الحصانة عن شقيقته، إن القضية كلها "كذب وتلفيق وسيناريو ممنهج، كنت أنا المقصود منه ووقعت شقيقتي نشوى ضحية للخصوم السياسيين لي من حزب الوفد والصراعات الداخلية المعروفة".

شقيق النائبة نشوى رائف، أحمد رائف

تابع رائف دفاعه عن شقيقته، قائلا "نشوى ليست من دعاة المناصب والكراسي وتكرّس حياتها من أجل العلم وخدمة الناس، فهي حاصلة على ليسانس آداب جامعة عين شمس وتدرس حقوق انتساب حبًّا في القانون والسياسة ولا تحتاج أبدا للغشّ".

القصة من جانب عائلة نشوى

يسرد شقيق النائبة نشوى رائف الواقعة من وجهة نظره، قائلا "المعيدة المتسببة فيما حدث لنشوى سبق وأن طلبت منها خدمة لها وتعمّدت الذهاب إليها في أثناء تأديتها الامتحان واتهمتها بالغش قبل أن تبدأ في الحل، والدلائل على ذلك كثيرة، بداية من تناقض شهادة المعيدة، حيث قالت إن نشوى دفعتها للخروج من المقعد الذي تجلس به، وبعد ذلك ادّعت أنها اعتدت عليها هي وزميلتها".

يتابع ضاحكا “كيف لها أن تعتدي على سيدتين، هي أصغر منهما سنا، ولا يوجد حرز يثبت صحة ادعاء المعيدة (الحرز في الواقعة هو السماعة)، كما أن ورقة الإجابة لا يوجد عليها سوى اسم نشوى فقط، في حين أن المعيدة ذكرت أن نشوى قالت لها: أنا خلّصت حلّ. وهذا كله تضارب في الرواية. وعندما طلبنا تفريغ الكاميرات لتأكيد أو نفي الواقعة، فوجئنا بأن الجامعة ليست بها كاميرات من الأساس، كيف تغيب الكاميرات عن جامعة محترمة".

رد يمامة

عن موقف رئيس حزب الوفد، أكد مساعد رئيس الحزب لشؤون تنمية الصعيد أن “الدكتور عبد السند يمامة كان داعما لنا منذ بداية المشكلة، وهو يعلم جيدا أن هذه الاتهامات كذب وادّعاء وأن نشوى مظلومة”.

الدكتور عبد السند يمامة

واجهنا رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة بما قاله شقيق النائبة نشوى رائف، والذي رد بأنه "مع تطبيق العدالة والحقيقة ولا توجد لديه شخصنة، بل على العكس يدرس الموقف والقضية جيدا بجانب انتظار قرار لجنة القيم ليصدر الحزب قراره هو الآخر أيا كان”.

لم يشهد يمامة الواقعة، بحسب ما ذكر لنا في “تليجراف مصر”، في تصريحات سابقة، لكنه تواصل مع النائبة هاتفيا ونقلت له رواية مغايرة، مثل التي صرح بها شقيقها، وأشار إلى أن “حق الدفاع مكفول للنائبة وفي حال إثبات إدانتها بما حدث،  فستُسقط عضويتها في الحزب”.

فرحة المعيدة

“أنا فرحانة جدًا، ومكنتش متوقعة أنه يحصل"، هكذا علقت المعيدة نرمين محمد، بطلة واقعة اتهام النائبة نشوى رائف، بالغش في كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، بعد قرار مجلس النواب بإحالة النائبة إلى لجنة القيم.

وأكدت نرمين لـ"تليجراف"، أنها كانت تتابع حقيقة تحرير النائبة نشوى رائف محضرا كيديا ضدها، مشيرة إلى أنها لم تتأكد من هذا حتى الآن، لأن هذا الحديث أثير ليلًا.

بداية القصة

بدأت الواقعة، بحسب بيان لجامعة الوادي الجديد، خلال أداء النائبة نشوى رائف امتحان مادة "القضاء الإداري" للفرقة الثالثة بكلية الحقوق “انتساب”، حيث ضُبطت تضع سماعات أذن خلال أدائها الامتحان، وعندما تدخلت إحدى عضوات هيئة التدريس وطلبت نزع السماعة منها، رفضت رائف وتعدّت عليها بالضرب والصفع أمام الطلاب، ما دفع الأخيرة إلى تحرير محضر غش طبقًا للائحة الجامعة، بالإضافة إلى محضر شرطة بتهمة التعدي عليها.

قرار مجلس النواب

ونظر مجلس النواب، اليوم الأحد، في حقيقة ما تم نشره عن النائبة نشوى رائف، وكذلك التحقيقات التي أجريت في جامعة جنوب الوادي، وكذلك قسم الشرطة، بعدما تقدمت الأستاذة الجامعية المجني عليها بمحضر بقسم الشرطة، بعد تعدي النائبة عليها.

أكد رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم أن الواقعة - إن ثبتت - تُمثّل مخالفة لأحكام القانون رقم (205) لسنة 2020 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات؛ ومن ثم مخالفة لواجبات عضوية مجلس النواب، فقد انعقد مكتب المجلس صباح اليوم بحضور النائبة المذكورة لسماع أقوالها فيما نسب إليها؛ وذلك إعمالاً لحكم المادة (30) من اللائحة الداخلية للمجلس.

search