الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:46 م

الشركات الأمريكية العاملة بمصر.. فرص ومزايا استثمارية جاذبة

لقاء وزير الصناعة مع رئيس غرفة التجارة الأمريكية

لقاء وزير الصناعة مع رئيس غرفة التجارة الأمريكية

هدير يوسف

A A

قال كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إن السوق المصرية تتمتع بالعديد من الفرص والمزايا الاستثمارية التي يمكن لشركات القطاع الخاص الأمريكية الاستفادة منها لاتخاذ مصر مركزًا صناعيًا وتصديريًا للأسواق الخارجية.

ولفت كامل الوزير، إلى أن الجانب المصري حريص على زيادة المشروعات والاستثمارات الأمريكية بالسوق المصرية في مجالات أهمها صناعة ألواح الطاقة الشمسية وإطارات وبطاريات السيارات وتوربينات محطات طاقة الرياح والبوليستر وجرارات السكة الحديد، مشيرًا إلى أنه سيزور خلال الفترة القادمة عددًا من المصانع الأمريكية العاملة بالسوق المصرية.

لقاء موسع مع رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة

وأوضح الوزير، خلال لقاء موسع مع رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، المهندس طارق توفيق، ووفد من الغرفة، لبحث سبل زيادة الاستثمارات الأمريكية بالسوق المصرية في مجالي الصناعة والنقل، أن الحكومة المصرية تعمل على توفير مناخ استثماري جيد أمام كافة المستثمرين، وإزالة كافة التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال خصوصًا أن السوق المصرية تتميز بتوافر العمالة الفنية المدربة والمواد الخام اللازمة للصناعة.

تحديات تواجه الشركات الأمريكية العاملة بالسوق المصرية

واستعرض الوزير خلال اللقاء عددًا من التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية العاملة بالسوق المصرية، ووجه خلال اللقاء بحلها بالتنسيق مع مختلف الجهات والهيئات التابعة للوزارة.

من جانبه عبر وفد غرفة التجارة الأمريكية عن سعادتهم بالجهود المبذولة لحل لدعم مناخ الاسثتمار في مصر وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج إلى جانب اتخاذ عدد من الإجراءات والاليات التي أثرت إيجابيًا على المجتمع الصناعي خلال الفترة الأخيرة لا سيما توحيد جهات التفتيش على المصانع في لجنة واحدة برئاسة هيئة التنمية الصناعية وتسهيل إجراءات التراخيص الصناعية، ونقل ولاية الأراضي الصناعية لهيئة التنمية الصناعية وحدها.

search